جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبد الفتاح السيسي: أرجوكم لا تحرجوني أمام العالم

الاحد 12 يناير 2014 | 08:04 صباحاً
القاهرة - Gololy
339
عبد الفتاح السيسي: أرجوكم لا تحرجوني أمام العالم

أظهر وزير الدفاع المصري الفريق أول عبدالفتاح السيسي أمس إشارة قوية إلى استعداده للترشح للرئاسة نزولاً عند مطالبات بخوضه الانتخابات المقبلة المتوقع إجراؤها بعد إقرار وثيقة الدستور.

السيسي شدد خلال حضوره ندوة نظمتها إدارة الشؤون المعنوية في القوات المسلحة رداً على مطالب الحضور بإعلانه خوض الانتخابات، على أن «ما يريده الله سيكون» وقال: المصريون لما يقولوا حاجة سننفذها وأنا لا أعطي ظهري لمصر أبداً.

قاعة مسرح الجلاء الذي استضاف اللقاء ضجت بالتصفيق ووقف الحضور من العسكريين والمدنيين حين قال الضباط المسؤول عن إدارة الندوة: «الجيش لا يبخل بقائده العام على الشعب ومصر رغم تمسكهم به قائداً لهم».

الصيحات التي تحض وزير الدفاع على النزول عند إرادة الشعب، تعالت ووقف فنانون ومثقفون يطالبونه بالترشح، فرد السيسي: «لا يمكن أحداً أن يتكلم باسم الشعب... المصريون عندما أرادوا التغيير نزلوا إلى الشوارع والميادين لكن هذه ليست دعوة لنزول المصريين، ولكن دعوة إلى ضرورة ألا يتحدث أحد باسم المصريين.

السيسي دعا المصريين إلى المشاركة بقوة في الاستفتاء على تعديل الدستور. وقال: «أوجه حديثي لأمي وأختي وابنتي، وأقول لهن عندما طلبت تفويضاً لمواجهة العنف والإرهاب المحتمل، نزل المصريون وأبهروا العالم، وأنا اليوم أدعوهم إلى تكرار التجربة والسعي إلى التصويت على الدستور الجديد والتوجه إلى لجان الاقتراع لرسم مستقبل مصر، حتى يعلم العالم قدر بلدنا ومكانتها بين الأمم»، مضيفاً: «أرجوكم لا تحرجوا الجيش ولا تحرجوني أمام العالم... نريد أن نرى مصر وأهلها في عملية الاستفتاء على الدستور.