جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رغم ظروفه الصحية.. عبد العزيز بوتفليقة يعتزم الترشح للرئاسة

السبت 18 يناير 2014 | 04:47 صباحاً
القاهرة - Gololy
283
رغم ظروفه الصحية.. عبد العزيز بوتفليقة يعتزم الترشح للرئاسة

على الرغم من حالته الصحية غير المستقرة، فقد ترددت أنباء قوية بالجزائر أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يعتزم الإعلان عن ترشحه لفترة رئاسة رابعة قريبا، وذلك بعد تفكير طويل ودقيق، حيث يرجع القرار إلى  الاعتبارات التي تفرضها ظروف الاضطرابات الوطنية والإقليمية.

وبحسب "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، فهناك تأثير أو تخوف مما يسمى بالربيع العربي وأثره على الجزائر والمخاوف من استمرار الأزمة التي ألقت بظلالها على الجزائر، كما أن حالة عدم الاستقرار في البلدان المجاورة مثل تونس وليبيا ومالي والنيجر، بالإضافة إلى بعض العلاقات المضطربة مع الغرب دفعت بالرئيس بوتفليقة للتفكير في الترشح لفترة رئاسة رابعة.

بوتفليقة بدوره يعتزم إعطاء زخما جديدا من خلال برنامجه الانتخابي، لتعزيز الديمقراطية وإقامة الدولة المدنية والقانون وتوفير حماية أفضل لحقوق الإنسان ومكافحة البطالة بين الشباب والحد من تدهور القوة الشرائية، معتمداً في ذلك على شهادة الأطباء الفرنسيين بعدما أكدوا أن الحالة الصحية للرئيس شهدت تحسنا ملحوظا.

الرئيس الجزائري من المنتظر أن يعلن ترشحه في منتصف فبراير القادم، وأنه سيبدأ خلال الأيام القادمة في اختيار فريق عمل حملته الانتخابية الذي سيختار كلمة "استقرار" شعارا لحملته الانتخابية.

كان عبد العزيز بوتفليقة قد وقع الجمعة مرسوما يدعو لإجراء انتخابات الرئاسة في 17 أبريل ويسمح ببدء الإجراءات المتعلقة بالانتخابات.