جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر الشريف خذل لبنى عبد العزيز من أجل صوفيا لورين.. صور

الثلاثاء 28 يناير 2014 | 02:52 مساءً
القاهرة- Gololy
7894
عمر الشريف خذل لبنى عبد العزيز من أجل صوفيا لورين.. صور

بعد أن قدمت مع عمر الشريف فيلم «غرام الأسياد» عام 1961، عرضت الفنانة المصرية لبنى عبدالعزيز عليه فرصة ذهبية، وذلك إثر عودته من هوليوود كنجم لفيلم «Lawrence of Arabia».

لبنى كانت عائدة لتوها من إيطاليا بعد أن اتفقت على فيلم عالمي مع الفنان فيتوريو دي سيكا، والتقت الشريف والذي كان للمصادفة يقرأ سيناريو فيلم «المماليك» ولم يكن قد قرر بعد القيام به، فعرضت عليه بطولة فيلم عالمي جديد تقوم هي بالدور الأول أمامه، ولكن لم يكن هناك قصة بعد.

وبعد تفكير قصير اقترحت الفنانة المصرية أن يدور الفيلم في إحدى الطائرات؛ حيث تعمل هي «مضيفة طيران» وترتبط بعلاقة عاطفية مع أحد الركاب، عمر الشريف، ثم تدور الأحداث بين القاهرة وروما ولندن، بحسب مجلة «العروسة» عام 1963.

وعندما عرضت لبنى الفكرة على عمر وافق عليها، ولكنه طلب مهلة لمدة 7 أشهر؛ لاضطراره للسفر على لندن ليقوم ببطولة فيلم «The Fall of the Roman Empire» أمام النجمة العالمية صوفيا لورين، وتدور أحداثه بين مدريد ولندن.

الشريف قدم فيلمه العالمي مع صوفيا لورين عام 1964، ثم انشغل بعدة أفلام عالمية أخرى مثل «,«Behold a Pale Horse««Genghis Khan و«Doctor Zhivago»، حتى أنه قرر تأجيل فيلمه «المماليك» حتى الانتهاء من أفلامه بهوليوود.

 

فاتن حمامة و عمر الشريف
عمر الشريف في لورانس العرب
صالح سليم وعادل هيكل وعمر الشريف
عمر الشريف
عمر الشريف و فاتن حمامة
صوفيا لورين وعمر الشريف
صوفيا لورين وعمر الشريف
لبنى عبد العزيز وعمر الشريف