جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعاد صالح: خطيبتك الإخونية «مسممة».. فيديو

السبت 01 فبراير 2014 | 11:01 صباحاً
القاهرة - Gololy
505
سعاد صالح: خطيبتك الإخونية «مسممة».. فيديو

أصدرت الداعية الإسلامية الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، فتوى جديدة طالبت فيها شاب يعمل ضابط شرطة بفسخ خطبته من فتاة إخوانية.

سعاد قالت في برنامجها «فقه الثورة»، على فضائية «الحياة 2»: «إن هناك قاعدة فقهية تقول إن الضرر الأخف يجب أن يحتمل لدفع الضرر الأشد»، وأضافت: «إن الضرر الأخف إنك يا ابني تسيب الفتاة دي، وحتى لو هتقول إن سلوكها كويس، فهي مسممة ومينفعش و لا يمكن هيحصل أي تقابل بينك وبينها، في الحالة دي هتكسب حسنات من الله، لأنك هتحافظ على مصير أسرتك وهتطيع والديك»، وفقًا لقولها.

وتابعت:«إن هذا الشاب لابد وأن يكون لديه تصرف، ويترك هذه الفتاة، وخاصة أنه يرى جيدًا أن هذه الجماعة تحولت من جماعة إسلامية إلى جماعة إرهابية، وتسببت في أن مصر دفعت ثمنًا غاليًا من دماء أبنائها، وخاصة من الشرطة، قائلة: «لو سابها، ربنا هيرزقه بأحسن منها بكتير، لكن استمراره هيؤدي لقلق وتوتر وخوف».

واختتمت أستاذ الفقه المقارن حديثها قائلة: «أرجوك يا أبني متقولش هي ذنبها إيه، قول إنها مقتنعة بصحة ما يحدث، وإنها مش شايفة غير شهداء الإخوان بس، ولا تنظر لشهداء الشرطة، أرجوك تسمع الكلام، وتترك الموضوع ده».

يذكر أن فتوى الدكتورة سعاد جاءت ردًا على سؤال سيدة لها خلال البرنامج قالت فيه أن ابنها يعمل ضابط شرطة وأن خطيبته إخوانية، وأهلها كانوا متواجدين باعتصام رابعة، وهو ما يمكن وأن يؤثر على المستقبل المهني لابنها وأسرتها، على حد قولها.