جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«هاشتاج» حملة مناهضة ختان الإناث على الفيس بوك وتويتر

الاربعاء 12 فبراير 2014 | 02:20 مساءً
القاهرة-Gololy
366
«هاشتاج» حملة مناهضة ختان الإناث على الفيس بوك وتويتر

"هاشتاج" هو عنوان الحملة التى دشنها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" و"تويتر" تزامنا مع اليوم العالمى لمناهضة ختان الإناث، بهدف تدوين آراء المشتركين تحت عنوان "غرد ودون لمناهضة الختان".

فكرة الحملة تبناها ائتلاف الجمعيات الأهلية لمناهضة ختان الإناث لتعزيز فعاليات يوم التوعية الدولى التى ترعاه منظمة اليونيسيف فى السادس من فبراير فى كل عام، من خلال تدوين وتغريد المناهضين ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص متابعين لهذه الصفحات.

ومن المعروف أن وزارة الصحة تجرى دراسات دورية فى القرى والنجوع والأقاليم للتعرف على مدى استجابة الأهالى لحملات التوعية التى تهدف القضاء على تلك العادة القديمة التى ينتج عنها آثارا نفسية واجتماعية كبيرة على الفتاة، حيث تبين أن نسبة التوعية بخطورة الختان انخفضت بصورة كبيرة عن بداية الحملات فى عام 2006 ووصلت إلى 22% للأمهات المتعلمات و64% للأمهات الأميات.

هذه العادة تتعرض لها فتاة واحدة كل 3 ثوانى فى كل أنحاء العالم، لذا تحرص الحملة على استهداف الشباب المتعلمين بما أنها تخاطب جمهور الفيس بوك علاوة على حملات الانتشار الواسعة على أرض الواقع من خلال قوافل فى القرى والنجوع للتوعية بمخاطر ممارسة ختان الإناث وتأثيراتها على صحة الأم والطفل.