جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

لبلبة.. الطفلة المعجزة تعرّف على قصتها مع الفن

الخميس 13 فبراير 2014 | 11:51 صباحاً
القاهرة - Gololy
1406
لبلبة.. الطفلة المعجزة تعرّف على قصتها مع الفن

وصفتها أسرتها بـ«جن أحمر على شكل طفلة» ليس في البيت فقط وإنما في الشارع وعند الأهل والأصدقاء، كانت تجري.. وترمح.. وتقفز.. وترقص.. ولا تكف عن الكلام.. ولا تتوقف عن معاكسة خلق الله، وبتلك الصفات «الزئبقية» انتقلت الطفلة لبلبة إلى الاستديو ترقص وتغني وتمثل وبالطبع تقلد الفنانين.

وكانت لبلبة في الخامسة من عمرها عندما رآها المنتج جبريل تلحمي في حفلة أقيمت بالأوبرج؛ حيث فازت ليلتها بالجائزة الأولى في مسابقة أقيمت للهواة من الأطفال، فقرر تلحمي أن يختارها لدور في فيلمه الجديد آنذاك «حبيبتي سوسو» مع ليلى فوزي عام 1951، وتقاضت عنه 100 جنيه كاملة، وبعد ذلك بدأت تواجه الجماهير على المسرح باسكتشات غنائية خفيفة.

ثم قدمت أفلام «البيت السعيد» مع ماجدة الصباحي عام 1952، «أربع بنات وضابط» مع نعيمة عاكف عام 1954، و«الحبيب المجهول» مع ليلى مراد عام 1955، لتنقطع بعدها عن السينما لـ5 سنوات ولكنها عادت بعد ذلك كمراهقة شابة بفيلم «النغم الحزين»مع ماهر العطار.

وقبل عودتها بعامين وتحديدًا عام 1958، أجرت الفنانة المصرية حوارًا صحفيًا وقالت خلاله أن أقصى أمانيها في الحياة أن تكبر بسرعة؛ لتأخذ مكان فنانتها الاستعراضية المفضلة نعيمة عاكف ولتتعرف على الدنيا أكثر من منظار أكثر اتساعًا من نظرتها الطفولية السابقة.

لبلبة
لبلبة
لبلبة وعبد الحليم حافظ
لبلبة
لبلبة