جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قافلة طبية لقرية سراج عرب آخر فعاليات «كن عونا»

الاثنين 24 فبراير 2014 | 02:04 مساءً
القاهرة-Gololy
318
قافلة طبية لقرية سراج عرب آخر فعاليات «كن عونا»

يستعد فريق مبادرة "كن عونا" للذهاب بقافلة طبية إلى قرية "سراج عرب" بالمريوطية، وسيتم الاستقرار على تاريخ انطلاق القافلة بعد انتهاء التجهيزات اللازمة لمد يد العون للقرية المحتاجة.

تقول سارة الحسين إحدى القائمات على المبادرة الشبابية التى دشنتها مجموعة من الشباب منذ شهرين، أنهم فتحوا باب التبرعات لمن يريد المشاركة سواء بالمال أو بالأدوية أو حتى بالوقت، مشيرة إلى ترحيبهم بمساهمة الأطباء وخريجى كليات الطب والصيدلة فى قافلتهم التى من المحتمل أن تنطلق يوم 28 فبراير، إذا تم الانتهاء من كافة التجهيزات والحصول على الإمدادات اللازمة لأهل القرية.

كما أنهم ذهبوا بقافلتى ملابس وبطاطين للقرية نفسها عقب موجة البرد الشديدة التى شهدتها مصر منذ نحو الشهرين، وصمموا ألا تتوقف مبادرتهم عند هذا الحد وتستمر فى تقديم يد العون للمحتاجين بقدر استطاعتهم، لافتة إلى عدم انتمائهم لأى جهة أو جمعية خيرية وأنهم مجموعة من الأصدقاء جمعهم حب الخير.

ولجذب مزيد من المتطوعين دشنوا صفحة باسم مبادرتهم "كن عونا" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" وأشاروا فيها إلى أن المبادرة ستظل مستمرة طوال فصل الشتاء وستقوم بنشاطاتها بشكل أسبوعى، لتوزيع الملابس والأموال والبطاطين للمحتاجين.

وأشارت المبادرة الشبابية عبر صفحتها إلى أنهم نجحوا فى توزيع 138 قطعة ملابس على 60 أسرة بقرية "سراج عرب" بالمريوطية، ونظرا لحاجة القرية لقوافل طبية وبناء أسقف وتوفير احتياجات المسنين قرروا أن يركزوا نشاطهم على القرية خلال الفترة القادمة.