جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حسام الحاج لـGololy: تعرضت للابتزاز.. وأغنية «اتحجبتي» ليس لها علاقة بزوجتي

السبت 01 مارس 2014 | 06:16 صباحاً
القاهرة - عاطف عبداللطيف
792
حسام الحاج لـGololy: تعرضت للابتزاز.. وأغنية «اتحجبتي» ليس لها علاقة بزوجتي

بعد عودته لمصر مرة أخرى وعقب فترة غياب 3 سنوات عن الساحة قضاها في إحياء حفلات فنية خارج البلاد، جاء قرار عودته بأغنيتين، والتعاقد مع شركة انتاج فني كبيرة والتحضير لفيلم بطلته فنانة استعراضية، التقى Gololy بالمطرب الشاب حسام الحاج، للحديث عن فترة الانقطاع وحقيقة الشائعات التي طالته الفترة الماضية، ودار معه الحوار التالي

*بداية: ما سبب ابتعادك عن الساحة الغنائية لمدة 3 سنوات كاملة؟

بعد قيام أحداث ثورة 25 يناير لم أستطع الاستمرار وفضلت الانطلاق إلى الخارج في دول الخليج العربي والشمال الإفريقي وأقمت حفلات في أوروبا أيضا، والآن أحسست بأنه آن الآوان للعودة مرة أخرى، وهذه الفترة أخذت كثيرا من استقراري الفني، ولم أتأثر بها وحدي بل كل أشكال الفنون والإبداع تأثرت بالأحداث السياسية، وأتمني الاستقرار ليعود الفن لسابق ريادته.

*من ساعد في صنع نجاحك؟

الموسيقار الكبير صلاح الشرنوبي، وكان أول تعاون لي معه وأنا شاب صغير في بداية العشرينات ومهد الطريق الفني، لم أتخيل أني سأتعاون مع قيمة كبيرة مثله، لكن الحمد لله أفادني هذا التعاون للغاية وأتمني تكراره.

*كيف تمهد لعودتك الغنائية؟

أنا عائد بأغنيتين "سنجل" الأولى، أغنية "الله على الأيام" وهي من نوع موسيقى الهاوس وهي من كلمات أحمد أبو شال وتوزيع ماجد نور، كما أني قررت أن أخوض بالأغنية الثانية لون الطرب الشعبي الأصيل غير المبتذل، بعنوان "تعالى يابني"، ولو نجحت الأغنيتان سأضمهما لألبومي الذي أحضر له الآن.

*هل تخشى من تراجع مستوى النجاح الذي حققته في ألبوم «طعم الفرح»؟

أنا دوما أحاول أن أقدم أغاني على مستوى الأغنيات التي نجحت في ألبوم "طعم الفرح"، خاصة أغنيات "قلبك أبيض" و"طمنيني" و"مفيش حاجة"، وانتظروا مني الكثير في الفترة المقبلة.

*طالتك الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة بأنك تقلد عمرو دياب في أدائه موسيقي الهاوس، وأنك تحاول الظهور مرة أخرى بالغناء الشعبي؟

أنا لم أقلد الهضبة عمرو دياب فلكل فنان بصمته المميزة وموسيقي الهوس غنى بها مطربين كبار أمثال محمد حماقي وتامر حسني، أما عن تجربة الغناء الشعبي فعبد الحليم حافظ ومحمد رشدي غنوا الأغاني الشعبية وهم مطربين كبار ولم تكن فيها ابتذال، وأغنية "تعالي يابني" من الأغنيات التي تبعث على التفاؤل والفرح للجمهور وأنا حاليا متعاقد مع شركة ميدو منيب للإنتاج الفني وأسعى من خلالها لطرح أليومي القادم وأتمنى النجاح.

*من مثلك الأعلى فنيا؟

أنا أعشق عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وفريد الأطرش ونجاة الصغيرة ووردة الجزائرية وصباح ومحمد رشدي وأحب في كل واحد منهم شئ يكمل المضمون الفني بداخلي ويدفعني لتقديم فن هادف بعيد عن الابتذال وأحب أسمع من الجيل الحالي لشيرين عبد الوهاب وحماقي ومنير وعمرو دياب وتامر حسني.

*هل تخشى تصنيفك مطربا شعبيا بخوضك تجربة الأغنية الشعبية؟

الأغنية الشعبية الهادفة غير المبتذلة شرف لكل فنان وكما قلت تغنى بها عظماء الفن، ومؤخرا غنى رامي عياش "الناس الرايقة" وحققت نجاحا مبهرا وستفتح أغنية تعالي يابني الباب أمام منافسة أخرى لي، ولو كل فنان التفت إلى الاشاعات فلن ينجح وسيظل طوال عمره يستمع ولا يعمل.

*متى ستخوض تجربة التمثيل؟

الآن معروض علي قصة فيلم وأقوم بدراستها بعناية مع شركة إنتاج كبيرة والبطولة أمام فنانة استعراضية شهيرة، ولكن لا أريد الحديث عن الأمر أكثر من هذا لأنه ما زال قيد التفكير والفيلم يتناول قصة صعود شاب تواجهه الكثير من المصاعب في طريقه الفني ويسعى لتحقيق طموحه العملي بالتزامن مع ارتباطه من محبوبته، وتدور الأحداث في نسق وصراع اجتماعي مشوق.

*ما حقيقة تعرضك للابتزاز على يد أحد جيرانك الذين ينتمون لتنظيم الإخوان؟

تعرضت للابتزاز بالفعل على يد أحد الجيران وحررت له محضرا بقسم الشرطة بـ6 أكتوير لضمان عدم التعرض لي أو لأسرتي، ولكنه للحقيقة لا ينتمي لتنظيم الإخوان.

*أين نصيب الحب في حياة حسام الحاج؟

موجود، فزوجتي حب عمري وتزوجنا وأنا طالب أدرس بالجامعة وأنا خريج الأكاديمية البحرية وأنجبت ولدين وبنتين وعائلتي هي الحب الأكبر والحقيقي.

*البعض ربط بين أغنية «اتحجبتي» وطبيعتك المحافظة في بيتك؟

أغنية «اتحجبتي» أثارت الكثير من الجدل لأنها تتحدث عن الحجاب، وهو قضية شائكة، وكوني محافظ جدا في بيتي ولا أحب الظهور إلا خلال تقديم أعمالي فنحن مجتمع شرقي وهذه طبيعتي وأعتقد أن الجمهور يتقبل هذا، وكل الحكاية أن قصة الأغنية عن غنائي لمحبوبتي التي تحجبت في الأغنية، وليس لها علاقة بحجاب زوجتي من عدمه.

*هل توافق على خوض بناتك أو أحد أبنائك عالم الغناء أو الفن عموما؟

أنا أربي أولادي على الحرية في اتخاذ القرار ولو أن أحدهم موهوبا سواء ولدا أو بنتا فلن أمنعهم من خوض تجربة الفن سواء بالغناء أو التمثيل، ولن أقف في وجه طموح أبنائي.

حسام الحاج
حسام الحاج