جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عارضة أزياء عمرها 85 عاماً!

الاحد 09 مارس 2014 | 01:47 مساءً
القاهرة-Gololy
1061
عارضة أزياء عمرها 85 عاماً!

لم يعد يقتصر الجمال والنجاح على عمر محدد.. ويقال أن عمر العارضات قصير، لكن عارضة الأزياء البريطانية "دافني سلف"- 85 عاماً- أثبتت عكس ذلك، حيث لا تزال تعتلي أكبر المسارح العالمية ودائما تلفت أنظار المصورين وتتباهى أمام عدساتهم، كما أنها تتصدر أغلفة أعظم المجلات العالمية وشركات الدعاية الكبرى الخاصة بالتجميل والأزياء.

بدأت دافني مهنتها كعارضة أزياء في عام 1950، عندما كانت في العشرينات، بعد أن أقنعها زملاءها بالمشاركة في إحدى مسابقات عروض الأزياء المحلية التى فازت بها، وأصبحت بعد ذلك عارضة لبعض محلات الملابس وشركات صناعة الفرو وظهرت في كثير من الاعلانات التجارية دون أن تتمكن من تحقيق الشهرة بمستوى ما كانت تأمل.

حتى عام 1998 بعد وفاة زوجها بسنة، حيث اتصل بها وكيل أعمالها وطلب منها المشاركة في أسبوع لندن للموضة، اعتبرت دافني الأمر مزحة لكن في حقيقة الأمر كانت انطلاقتها الحقيقة نحو الشهرة، حيث شهدتها أكبر وكالات عرض الأزياء في العالم، ووقعت معها عقود عمل وبدأ مشوار دافني الثاني على السجاد الأحمر ومسارح الأزياء العالمية وتمكنت بعد سنة من تصدر غلاف مجلة الأزياء الأولى “فوغ” لتنهال عليها العروض من كل جهة.

تقول دافني أنها محظوظة لأنها من أصول إيرلندية، حيث ورثت من أجدادها طول القامة وبنية العظام القوية وملامح الوجه الحادة، إضافة الى شعرها الأبيض، الذي هو سر تميزها وتألقها ومفتاح إنطلاقتها الجديدة في مجال صناعة الأزياء.

كما أكدت دافني أنها لم تخضع لعمليات التجميل، ولم تحقن وجهها بـ"البوتكس" لإزالة التجاعيد، وتعتبر هذه المواد سموم تشترى بالمال لتشوه الجمال والبشرة، وتقول أنها تتبع نظام غذائي غني بالفواكه والبروتينات إضافة الى ممارسة اليوغا والرياضة وشرب الكثير من الماء وهي الآن جدة لأربعة أحفاد.

أكبر عارضة أزياء في الثمانين !
أكبر عارضة أزياء في الثمانين !