جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باسم يوسف يسخر من السيسي في مقال ناري

الثلاثاء 11 مارس 2014 | 02:42 مساءً
القاهرة- Gololy
475
باسم يوسف يسخر من السيسي في مقال ناري

سخر الإعلامي المصري باسم يوسف من كلمة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، والتي وجهها إلى الشباب، طالبا منهم أن يفكروا في البلد قبل أن يفكروا في أنفسهم.

باسم قال –في مقاله بجريدة «الشروق»-: «سيادة المشير يقول لنا بصوته المملوء بحنية وعطف لا يخطئها الا خائن أو عميل «انت محتاج تدى اكتر ما بتاخد، قبل ما تفطر انت سألت نفسك، عملت ايه للبلد دى؟».. طب والله سؤال مفحم، ويمكن ان اذهب به إلى اضرابات العمال فى المصانع والسائقين فى هيئة النقل العام، فأكيد اكيد سأجدهم فطرانين وشبعانين وان كل ما يحدث هو عبارة عن «دلع مرئ» يريدون به ان يأخذوا من مصر بدون أن يعطوا أي شئ».

وأضاف: «المشير يخرج على الشباب بنفس الحنية فيقول لهم ان الشباب لابد ان يفكر فى مصر قبل ان يفكر فى حتجوز امتى وحاعيش امتى.. هل البرنامج الاقتصادى للفريق السيسى يتمحور حول «استحملوا.. شدوا الحزام.. تقشفوا؟، ولو كان هذا هو برنامجه فيجب أن يتوجه به للمؤسسات الحكومية وليس الشباب أو المواطنين الذين إذا تقشفوا هم أيضا فبذلك انت تقضي على القوة الشرائية فى البلد وتقودها إلى الكساد.. سياسة شد الحزام لا تبنى اقتصاد أمم.. بل يبنيها مناخ صحى للاستثمار وخلق الوظائف وضرائب عادلة على الكل وبيئة مناسبة لجذب رؤوس الاموال تتضمن المكاشفة والشفافية حتى لمؤسسات الجيش الاقتصادية.

وقال: «الشعب ليس عالة على الوطن، بل هو طاقة بشرية يجب استثمارها.. مصر يا سادة ليست كيانا منفصلا عننا يحتاج ان يقتات علينا فنموت حتى يحيا هذا الكيان.. مصر هى الشباب اللى عايز يتجوز ويعيش والعامل اللى عايز مرتب آدمى والطبيب اللى عايز عيشة كريمة ليخدم مرضى مصر الذين يستحقون رعاية صحية محترمة..مصر هى «إحنا»، مصر ليست مؤسسات الدولة التى يتم حمايتها من المكاشفة والمحاسبة والتدقيق الضريبى تحت دعوى السرية والأمن القومى، فى حين يتقشف البسطاء فيمشون إلى الجامعة والعمل (ان وجد) ولا يفكرون متى سيتزوجون وكيف سيعيشون».