جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد المسلماني: منح جائزة نوبل للناشطة توكل كرمان هبوط

الثلاثاء 18 مارس 2014 | 06:01 مساءً
القاهرة- Gololy
521
أحمد المسلماني: منح جائزة نوبل للناشطة توكل كرمان هبوط

قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن المكانة السامية لجائزة نوبل للسلام تراجعت بتراجع مكانة الحائزين عليها.

المسلماني كتب في مقاله بجريدة «الشرق الأوسط»: «يقول ناقدو جائزة نوبل للسلام: إن النرويج استخدمت الجائزة لتعزيز سياستها الخارجية ومصالحها الاقتصادية.. وإن عددًا من حائزي الجائزة كانوا مجرد حلفاء للسياسة النرويجية.. تابعت ظاهرة توكل كرمان التي صعدت من الصفر إلى الصفر في زمن محدود!.. لم تكن تلك الناشطة غير المرئية تمثل أي شيء لبلادها أو العالم.. ولا يوجد ما هو ملموس ومحدَّد من سيرتها الذاتية إلا أنها عضوة في جماعة الإخوان المسلمين باليمن».

وأضاف: « كان واضحًا تمامًا إلى أين تتجه السياسة الغربية عام 2011 (عام الربيع العربي).. كانت تتجه إلى دعم جماعة الإخوان المسلمين.. وكانت إشارة الضوء الأخضر العالمية متمثلة في منح «عضوة في جماعة الإخوان المسلمين» جائزة نوبل للسلام.. كأنها حافز على دور سيبدأ بعد قليل!.. لم يكن اختيار توكل كرمان موفقًا.. لا للجائزة ولا للجماعة.. فقد كان الأمر مكشوفًا للغاية.. وكان منح الجائزة لشخصية تفتقد أدنى مستويات الفكر والمعرفة مشهدًا في هبوط نوبل لا صعود توكل!».