جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تجديد حبس ياسر على 15 يومًا

الجمعة 21 مارس 2014 | 04:00 مساءً
القاهرة - Gololy
354
تجديد حبس ياسر على 15 يومًا

أصدر المستشار ياسر التلاوي، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، أمراً بتجديد حبس الدكتور ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الأسبق، رئيس مركز دعم اتخاذ القرار السابق بمجلس الوزراء، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، للمرة الرابعة على التوالي.

تجديد حبس علي جاء لاتهامه بمساعدة قيادات الإخوان ومنهم هشام قنديل، رئيس الوزراء الأسبق على الهروب إلى خارج البلاد، والتحريض على أعمال العنف التي أعقبت ثورة 30 يونيو، والفرار من الملاحقة القضائية، والانضمام لتنظيم الإخوان.

النيابة كانت قد وجهت تهم الانضمام لجماعة إرهابية تهدف لتكدير الأمن والسلم العام والإضرار بالوحدة الوطنية، والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين، وتكوين تشكيل عصابي لنشر الفوضى في البلاد، وقطع الطرق وتعطيل حركة سير المواصلات العامة، والإتلاف العمدي لمنشآت الدولة والأملاك الخاصة، ومساعدة مطلوبين للجهات الأمنية على الهروب إلى الخارج.

التحقيقات كشفت أن المتهم أخفى داخل شقته بالدقي هشام قنديل، رغم علمه بوجود قرار بالقبض عليه لاتهامه في إحدى القضايا، وكان يتردد عليه يوميا لتوصيل الطعام والشراب إليه، وكان يستخدم سيارته الملاكي في تنقلات قنديل حتى تم ضبطه، وأمرت النيابة بحبسه.

ياسر على بدوره نفى الاتهامات المنسوبة إليه، وأكد أنه لم يلتق أحدًا من الإخوان منذ 3 يوليو الماضي، وكان يتابع ما يجري في البلاد عبر شاشات التليفزيون بمنزله.