جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر طاهر لمحمد خان: افتكر إن أنت اللي طلبت الجنسية

الاربعاء 26 مارس 2014 | 02:11 مساءً
القاهرة- Gololy
409
عمر طاهر لمحمد خان: افتكر إن أنت اللي طلبت الجنسية

علق الكاتب الصحفي المصري عمر طاهر على حصول المخرج محمد خان على الجنسية المصرية، بعدما ألح في طلبها كثيرا، بقوله إن حصوله على الجنسية ورطه، حيث أنه لم يعد يملك رفاهية التأمل كضيف.

طاهر قال: «تجاوز خان فكرة الهوية وأصبح اليوم يمتلك بطاقة ألحّ في الحصول عليها كعاشق يطارد حبه الوحيد منذ زمن حتى يصبحا زوجين.. ولكن يا أستاذ خان الحب حاجة والجواز حاجة، وأصبح واجبًا عليك أن تتذكر في كل لحظة أنك أنت اللي طلبتها.. لم تعد تمتلك رفاهية التأمل كضيف، ولكن عليك الآن أن تتورط إلى النهاية كصاحب بيت».

وأضاف: «عليك أن تعمل حسابا في أفلامك للكوميديا المجانية المنتشرة حولنا، سيترقب البعض قرارك الخاص بالمشاركة في الزفة إياها أو في أي زفة مرتقبة، لا مهرب الآن من الإجابة عن السؤال (ثورة ولا انقلاب)، ولا من الوقوف أمام مصور بطاقات الرقم القومي (سيجعل صورتك الخالق الناطق خيري بشارة)، ولا مهرب من الالتزام بطابور المصريين في الشهر العقاري، وستصبح مطالبًا بالتصويت لـ(وهم) المشاركة المصرية الوحيدة في (ذا فويس)».

وتابع –في مقاله بجريدة «التحرير»-: «سقطت عنك بعض مزايا الخواجات (هذا من حسن حظك لو وضعنا في الحسبان واقعة اغتصاب سائحة بريطانية في أحد فنادق شرم الشيخ)، وأصبح عليك أن تحجز قبلها بثلاثة أشهر للحصول على موعد لتقديم أوراقك للحصول على تأشيرة بريطانيا أو فرنسا، لكن لا تقلق فهناك دول كثيرة تسمح لحامل الباسبور الأخضر بدخول أراضيها بدون تأشيرة (اليمن، جزر المالديف، زيمبابوى، وتيمور الشرقية)».