جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو.. حجاجوفيتش مع طلبة أوروبا فى احتفالهم بالتخرج

الخميس 27 مارس 2014 | 01:48 مساءً
القاهرة-Gololy
399
بالفيديو.. حجاجوفيتش مع طلبة أوروبا فى احتفالهم بالتخرج

بملابس الغوص.. والماسكات التنكرية فوق البدل.. والفساتين الصاخبة.. ورش المياه على المارة.. هكذا يحتفل طلاب المدارس فى أوروبا بنهاية العام الدراسى خلال الفيديو الذى نقله الرحالة والمغامر المصرى أحمد حجاجوفيتش، وعرضه أمس عبر قناته الخاصة على يوتيوب.

ويقول حجاجوفيتش أنه فوجئ بكمية الصخب والموسيقى والفرح التى ينطلق بها الشباب عقب نهاية دراستهم الثانوية، قائلا: "احنا كان آخرنا غنوة ولا اتنين.. ودلوقتى لما الموضوع تطور بقت بعض المدارس بتعمل حفلات تخرج.. لكن هناك الموضوع أكبر من كده.. الموضوع مناسبة كبيرة لإطلاق كم مهول من السعادة".

ويتابع حجاجوفيتش أنه يبدو واضحا فى الفيديو اختيار البنات لملابسهم بحرية كاملة دون أن يضايقهم أى شخص أو يتعرض لهم سواء بمجرد الاعتراض فما بالكم بالتحرش، وأرجع ذلك إلى ثقافة المجتمع التى لا تنظر للمرأة على كونها مجرد جسد أو أنها وصية عليها لتختار ما ترتديه دون غيره، ولذلك حتى لا تحتاج الشرطة للتواجد لتأمين الحفل.

ويكمل الرحالة الذى رفع علم مصر فى 113 دولة حتى الآن أن الطلبة هناك يفرقون بشكل كامل بين وقت المرح والسعادة الذى يعطونه كل اهتمام، وفى نفس الوقت وقت العمل والمذاكرة الذى يأخذ كل الاهتمام حتى الانتهاء منه، ولذلك يتمكنوا من التفوق فى العديد من المجالات.