جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إدانة برويز مشرف بالخيانة العظمى

الاثنين 31 مارس 2014 | 02:25 مساءً
القاهرة - Gololy
423
إدانة برويز مشرف بالخيانة العظمى

في سابقة تاريخية لقائد سابق بالجيش الباكستاني، أدين الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف رسميًا في اتهامه بـ«الخيانة العظمى»؛ لفرضه حالة الطوارئ وتعليق العمل بالدستور عام 2007، خلال جلسة المحكمة الخاصة التي عقدت في العاصمة إسلام آباد.

وكان مشرف قد وصل مقر المحكمة الخاصة التي تنظر في اتهامه بالخيانة للمثول أمامها للمرة الثانية، منذ بدء المحاكمة نهاية ديسمبر الماضي، وسط إجراءات أمنية مشددة .

وتضم لائحة الاتهام الموجهة للرئيس السابق خمس اتهامات، لعل من أبرزها فرض حالة الطوارئ، وتعطيل العمل بالدستور، واعتقال كبار القضاة، وإدخال تعديلين دستوريين بشكل غير قانوني، وخلال الجلسة رفض مشرف تلك الاتهامات الموجهة له ودافع عن سجله الذي وصفه بأنه خدم البلاد.

كما يتوقع أن يحاول فريق الدفاع حذف اسم مشرف من لائحة الممنوعين من السفر لزيارة والدته المُسنة والتي تخضع للعلاج خارج البلاد.

ومن جانبه قدم محامي مشرف، فروج نسيم، طلبين للمحكمة يتعلقان بحذف اسمه من لائحة الممنوعين من السفر والسماح له بمغادرة البلاد لعيادة والدته المريضة التي تعالج في خارج باكستان.

أما الطلب الثاني فكان السماح للرئيس السابق بالعلاج في خارج باكستان، حيث قدم فريق الدفاع تقريرًا طبيًا سريًا جديدًا بشأن وضعه الصحي، وقد غادر مقر المحكمة متوجهًا إلى المستشفى الذي يعالج فيه، في انتظار ما ستعلنه المحكمة بخصوص طلبي فريق الدفاع لاحقًا.