جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السويدى لذوى الاحتياجات الخاصة يطلق مؤتمر«التوحد سر قوتى الخارقة»

الاثنين 07 ابريل 2014 | 01:28 مساءً
القاهرة- Gololy
401
السويدى لذوى الاحتياجات الخاصة يطلق مؤتمر«التوحد سر قوتى الخارقة»

تحت شعار "التوحد هو سر قدرتى الخارقة" نظم المركز السويدى لذوى الاحتياجات الخاصة مؤتمراً للاحتفال باليوم العالمى للتوحد بفندق "بيراميزا" بالدقى، بحضور عدد كبير من ممثلى الوزارات المهتمة بذوى الاحتياجات الخاصة، وذوى التوحد، مثل وزارة التضامن الاجتماعى والتربية والتعليم، وعدد كبير من الشخصيات العامة، وممثلين عن الهيئات العالمة فى هذا المجال.

المؤتمر الذى ضم عدداً كبيراً من قصص النجاح التى عكست معدلات شفاء هائلة نجح المركز فى إنجازها فى فترة قصيرة، تم تحت رعاية بروفيسير "إيمان جاد" عميد كلية التربية الخاصة بالجامعة البريطانية بدبى، واستشارى اليونسكو لشئون الإعاقة، وهى أول من أدخل فكرة الدمج فى المدارى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحدثت عن أحدث الأساليب العلمية لعلاج التوحد، ومدى فعاليتها مع ذوى التوحد.

وناقش المؤتمر أحدث الطرق العلاجية للتوحد، ومدى تأثير تلك الطرق وفعاليتها فى العلاج، وتحدثت الكاتبة الصحفية "فاطمة ناعوت" عن تجربتها الشخصية الخاصة بابنها "عمر" وما يتمتع به من مواهب فى مجال الرسم.

كما عرض المؤتمر نماذج لأهم الشخصيات ذوى التوحد، وأصحاب المواهب الخارقة، وتحدثت "النجار" فى كلمة المؤتمر عن اليوم العالمى للتوحد، وفكرة الاحتفال بهذا اليوم، ومظاهر الاهتمام به فى الدول المختلفة.

وشمل المؤتمر تكريم عدد كبير من الإعلاميين والأخصائيين فى المجال والفنانين الداعمين دائماً لمجال الاحتياجات الخاصة، حرصاً من المركز على إظهار التقدير لكل من يهتم بهذا المجال.