جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاضل سليمان: شعر بالحسرة بسبب « نوح»

الثلاثاء 15 ابريل 2014 | 03:42 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
390
فاضل سليمان: شعر بالحسرة بسبب « نوح»

أعلن الداعية الإسلامي الدكتور فاضل سليمان، أنه شاهد فيلم «نوح» الممنوع عرضه في مصر بفتوى من الازهر لحرمة تجسيد الأنبياء، قائلًا: لقد شعرت بالحسرة بعد مشاهدته فالفيلم  يظهر سيدنا نوح كمجرم يريد قتل رضيعتين.

وأضاف في تدوينه على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «نوح ﷺ لم يدعو أحدا إلى ﷲ بل لم يكن له أصلا قوم في الفيلم ليدعوه ، نوح ﷺ شخص نباتي لا يتحمل قتل الحيوانات و ينوي قتل جنين في حالة ولادته أنثى ليكون صاحب فكرة وأد البنات و الأزهر يريد منع الفيلم لتحريم تجسيد الأنبياء».

وتابع: «لو استمر المسلمون في إهمال الدراما كأداة دعوية و تثقيفية بسبب الفتاوى التي لا دليل عليها من قرآن و لا سنة فلا يلوموا إلا أنفسهم عند تصديق الشباب المسلم لقصص مشوِهة للأنبياء و متناقضة مع العقيدة القرآنية».

كما أوضح أنه لا يؤيد ظهور وجوه الأنبياء لا لمانع شرعي و إنما نفسي فإني لا أحب أن ترتبط صورة أي نبي بصورة ممثل حتى لو كان محترمًا و حتى لو لم يمثل سوى هذا الدور و لكن من الممكن توظيف زوايا التصوير بطريقة لا يظهر فيها وجه النبي مع ظهوره وسط أصحابه و سماع صوته يعلمهم و يربيهم، فبالرغم من إعجابي بمسلسل عمر الذي أذيع في شهر رمضان قبل الماضي إلا أني رأيته مسيئا للنبي ﷺ