جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«التحرير لاونج» و«إنجاز مصر» ينظمان ورشة لتهيئة الشباب لسوق العمل

الثلاثاء 15 ابريل 2014 | 03:19 مساءً
القاهرة- Gololy
338
«التحرير لاونج» و«إنجاز مصر» ينظمان ورشة لتهيئة الشباب لسوق العمل

فى إطار برنامج ريادة الأعمال لطلاب الجامعات وحديثى التخرج ينظم مشروع التحرير لاونج جوته سلسلة برامج تدريبية لطلاب الجامعات المصرية وحديثى التخرج، بالتعاون مع مشروع " إنجاز مصر".

وتنطلق الورشة الأولى تحت شعار "أنا أبتكر"، يوم الاثنين القادم، وتهدف الورشة لجمع الطلاب لحل تحديات عالم الأعمال والخروج بالأفكار التى يمكن من خلالها إنجاز العمل، باستخدام القيادة والتفكير الناقد ومهارات العمل الجماعى التى تعلموها ضمن دورات "إنجاز" للريادة والتهيئة لمكان العمل.

وتعتبر الورشة تجربة مكثفة للطلاب من خلال تقسيمهم إلى مجموعات تتنافس ضد بعضها البعض، عن طريق مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية.

ويقدم الطلاب أثناء الورشة مجموعة من التحديات، وعليهم اقتراح الوقت لحلها، ويكون فى متناولهم الأدوات والمعلومات والمصادر التى يحتاجونها للعمل، وتتيح هذه التجربة الفرصة لفهم عالم الأعمال وروح الريادة من خلال مبدأ التعلم من خلال التجربة إلى جانب تنمية مهارات التواصل وحل المشكلات فى وقت محدد وقصير.

وتهدف البرامج التى يقدمها مشروع "التحرير لاونج" بالتعاون مع مشروع "إنجاز مصر"، إلى إكساب الطلاب مهارات تمكنهم من النجاح فى العمل لدى القطاع الخاص، من بينها مهارات القيادة والتخطيط والعمل فى فريق.

كذلك يكتسب المشاركون بعض المهارات المتعلقة بالنجاح الفردى، مثل تقديم العروض وكتابة السيرة الذاتية والبحث عن وظيفة وشغلها، كما توفر لهم البرامج قاعدة من المتطوعين من خلفيات عملية مختلفة يمكنهم الاتصال بهم للحصول على مساعدة.

يذكر أن مؤسسة "إنجاز مصر" تعتمد على برنامج المؤسسة الدولية "جونير أتشيفمنت"، والتى تعد أقدم وأكبر منظمة تعليمية فى العالم فى مجال الأعمال والاقتصاد، وتعمل بها ما يزيد على 100 دولة، وذات تأثير على ما يزيد على 8 ملايين من الشباب النشء حول العالم.