جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعد الدين ابراهيم: مرتضى منصور سيحصل على 4%

الثلاثاء 15 ابريل 2014 | 03:38 مساءً
القاهرة-Gololy
374
 سعد الدين ابراهيم: مرتضى منصور سيحصل على 4%

في أول تقرير استطلاع للرأي قام به مركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية لرصد أحداث العنف أثناء جمع التوكيلات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، ومعرفة قياس الرأي العام حول المرشحين للانتخابات الرئاسية.

أكد سعد الدين ابراهيم مدير مركز بن خلدون أن نتائج الاستطلاع الذي قام به المركز، أوضح أن 84% سيشاركون في الانتخابات الرئاسية المقبلة و14% سيقاطعونها، بالإضافة إلى أن 2% سيبطلون أصواتهم.

وأضاف أن التقرير الذي أصدره المركز مساء أمس الاثنين، كشف عن أن معظم الأصوات في الانتخابات الرئاسية المقبلة مؤيدة للمرشح عبد الفتاح السيسي بنسبة 71%، بينما حصل المرشح حمدين صباحي على نسبة تأييد 25% من الذاهبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، وحصل المرشح مرتضى منصور على نسبة 4% فقط!.

في نفس السياق قالت داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون، أن المركز سيقوم بإصدار تقرير دوري كل 15 يوم لرصد أحداث العنف المتعلقة بالانتخابات وقياس الرأي العام على عينة ثابتة لرصد مدى التغير في آراء المبحوثين حول موقفهم من الانتخابات وكذلك تأييدهم لمرشح معين، بالإضافة إلى رصد دوري لأحداث العنف المتعلقة بالانتخابات وتطورها بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات.