جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صور.. محمد محسن يشعل حفل افتتاح ساقية الصاوي بالغردقة

الثلاثاء 15 ابريل 2014 | 03:39 مساءً
القاهرة - عاطف عبد اللطيف
440
صور.. محمد محسن يشعل حفل افتتاح ساقية الصاوي بالغردقة

شهدت مدينة الغردقة أمس افتتاح فرع ساقية عبدالمنعم الصاوى بـ"ديباج مول" بمنطقة الهضبة، بحضور المهندس محمد عبد المنعم الصاوى، مؤسس ساقية الصاوى والمئات من أهل الغردقة، شمل الافتتاح عددًا من الفقرات الفنية، إضافة إلى مشاركات من الموهبيين من أهل مدينة الغردقة.

كما شاركت نخبة من مشاهير المثقفين بمصر فى حفل الافتتاح حيث حضر الفنان الرسام أحمد طوغان وشارك فى حفل الافتتاح بمعرض لأهم صوره كما شارك أيضًا الكاتب إبراهيم عبد المجيد والكاتب محمد جاد والفنان هانى شنودة، وكان من المقرر حضور محافظ البحر الأحمر أحمد عبد الله الافتتاح ولكنه اعتذر لظروف أمنية طارئة.

بدأت الاحتفالية مع كلمة المهندس محمد عبد المنعم الصاوى الذى أعرب فى بدايتها عن سعادته لافتتاح فرع جديد للساقية فى إحدى محافظات مصر، كما أعرب عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير من أهالى الغردقة.

وقدم  الصاوى نموذجًا من أبناء هذا البلد وهو الشاعر عاطف العربى والذى ينتمى لجمعية شباب الغردقة الحر, وقدم الشاعر قصيدة إهداءً للساقية بعنوان "كل سنة وأنت طيبة يا أم الولاد".ثم أكمل الصاوى حديثه بعد إلقاء الشاعر مُعلنًا عن تمنيه أن يكون فى ساقية الغردقة لقاءً أسبوعيًا للأدباء فى الغردقة, كما هو فى فرع الساقية فى القاهرة، حيث توفر الساقية للأدباء لقاءً أسبوعيًا بعنوان "لقاء الأدباء"، وأضاف الصاوى أن هذا اللقاء هو دعوة لتبادل الخبرات والثقافات بين الأدباء.

ثم بدأ الحفل بفرقة"المصريين" والتى قدمت العديد من الأغنيات المتميزة مثل"ماتحسبوش يا بنات", و"علمونى عنيكى", و"ماشية السنيورة", كما قدم زجزاج أحد أعضاء فرقة المصريين أغنية جديدة بعنوان"ف بالحسنى" وقدم أيضًا أغنية"ملِ بنا", كما قدم الفنانة إيمان يونس عضو ومؤسس فرقة المصريين مع الفنان هانى شنودة أغنية"بحلم معاك" ألحان الفنان هانى شنودة.

ثم قدم الصاوى تحية للرعاة على هذا الصرح الثقافى، كذلك قدم مسرح الساقية للعرائس فقرة غنائية قدم فيها عرضين الأول أغنية لفريق "aba" والعرض الثانى لكوكب الشرق أم كلثوم والتى غنت على مسرح الغردقة أغنية من أروع ما قدمت "انت عمرى" وفى نهاية العرض تحدث الصاوى سريعًا عن مشروع مسرح الساقية للعرائس "أم كلثوم تعود من جديد" وأنه من المشروعات التى تفتخر بها الساقية لتقديمها.

ثم قدمت الشاعرة سومة قصيدة بعنوان "يا ساقية تدورى", ثم تلتها فقرة غنائية لفريق "شيزوفرينيا" وهم مجموعة شباب من أبناء الغردقة يؤلفون ويُلحنون ويغنون ما يُقدمونه من أغنيات مصرية معاصرة ممزوجة بفن الراب مثل أغنية "ليه ما وصلتش للى أنا عوزاه", و"دور على الحياة", كما قدموا أغنية "الحلوة ديه" بأسلوبهم الخاص.

ثم قدمت مدرسة  "فيوتشر سكول" من خلال أطفال لم يتعدى أعمارهم العاشرة, فقرة فنية تضم رقصات استعراضية ورقصات لفن الباليه تحت إشراف نشوى على.

وختم الحفل بغناء الفنان محمد محسن والذى قدم خلال فقرته العديد من الأغنيات المتميزة مثل"الحشاشين", و"لو يطول الليل", و"أهو ده اللى صار" و"البحر بيضحك ليه", و"والله تستاهل يا قلبى", و"حرم على بابا", و"من زمان جدًا" وختم محسن فقرته بأغنية "بلادى بلادى".

وفى نهاية الاحتفال قدم الصاوى تحية لكل من ساهموا فى هذا الحدث وهذا الصرح الثقافى الجديد وللعديد من المتطوعين المشاركين فى هذا العمل الثقافى الجاد, وأعلن الصاوى عن العروض القادمة فى الساقية والتى سوف تتم فى الثالث والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الحالى، والتى لم يتحدد بعد برنامج اليومين وقريبًا سوف تقوم الساقية بفاعلياتها يوميًا كما هى فى القاهرة, كما أعلن الصاوى عن أن الثلاثاء الأول من كل شهر هو موعد أهل الغردقة مع كوكب الشرق أم كلثوم ومشروع أم كلثوم تعود من جديد.

محمد محسن
محمد محسن
محمد محسن
محمد محسن
محمد محسن
محمد محسن
محمد محسن
محمد محسن
محمد محسن