جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مؤتمر الغذاء والدواء الدولي

الخميس 17 ابريل 2014 | 02:50 مساءً
303
سلطان القاسمي يفتتح فعاليات مؤتمر الغذاء والدواء الدولي

افتتح الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، وضمن مواصلة الإمارة لاحتفالاتها بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 ، فعاليات المؤتمر الدولي "الغذاء والدواء في ضوء المستجدات من منظور الفقه الإسلامي" الذي يقام بتنظيم من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية العلوم الصحية بجامعة الشارقة، وتحتضن جلساته قاعة الزهري بمبنى الطلاب وتستمر فعالياته حتى اليوم.

وكانت فعاليات حفل الافتتاح بدأت بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، و تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم قدم د. حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالوكالة، كلمة ترحيبية تقدم فيها بالنيابة عن أسرة جامعة الشارقة بأسمى معاني الشكر والامتنان إلى الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على رعاية سموه هذا المؤتمر شأن في ذلك كشأنه في كل الأنشطة العلمية والثقافية العالمية، التي تعقدها جامعة الشارقة وتلك التي تعقدها إمارة الشارقة بشكل عام، ولاسيما تلك التي تعقدها هذا العام ضمن مناشطها المختلفة لتخليد ذكرى اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2014 ، والتي تدخل جميعها ضمن مشروع سموه النهضوي العلمي والثقافي على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

حضر وقائع افتتاح المؤتمر كل من الدكتور عمرو عبدالحميد مستشار حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي، و د.صلاح الطاهر نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، و د. حسام الدين حمدي نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية، وماجد الجروان نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، وجمع غفير من طلبة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية العلوم الصحية، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكليتين، والسادة أصحاب الفضيلة والعلماء المشاركين بأوراق عمل في المؤتمر.