جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خروج هيفاء يشعل الحرب ويخلي الساحة لمنى زكي وكريم عبد العزيز.. صور

الخميس 17 ابريل 2014 | 02:40 مساءً
القاهرة - سمير العفيفي
811
خروج هيفاء يشعل الحرب ويخلي الساحة لمنى زكي وكريم عبد العزيز.. صور

رغم أن موسم الصيف السينمائي يبدأ رسميا في 20 من شهر إبريل الحالي إلا أن عددا من المنتجين طرحوا أفلامهم قبل هذا الموعد لحصد إيرادات أكثر وهذا بسبب الانشغال المتوقع للجمهور المصري بمباريات كأس العالم والذي سيقام في 10 يونية، ثم بداية شهر رمضان في 30 يونية والتي تغلق فيه قاعات السينما، فضلا عن الانتخابات الرئاسية التي تشغل التحضيرات لها الرأي العام بكل أطيافه.

ومن الأفلام التي تم عرضها قبل الموسم فيلم «فتاة المصنع» بطولة ياسمين رئيس وهاني عادل إخراج محمد خان وإنتاج شركة داي دريم للإنتاج الفني والذي تم عرضه في 17 مارس الماضي داخل 18 دار عرض سينمائي ثم تلاه فيلم «حلاوة روح» والذي يقوم ببطولته الفنانة هيفاء وهبي وباسم سمرة، وكان ينتظره الجمهور نظرا للدعاية الضخمة للفيلم، وقد تم عرضه في 3 إبريل الحالي داخل 48 دار عرض.

وبقرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بوقف عرض فيلم «حلاوة روح» لحين عرضه على الرقابة مرة أخرى، تخلي هيفاء وهبي الساحة للأفلام التي تستقبلها دور العرض في الأيام القادمة، وأبرزها فيلم «أسوار القمر» الذي قامت ببطولته الفنانة منى زكى وإخراج طارق العريان وإنتاج وليد صبري.

يستقبل الموسم أيضا فيلم «الفيل الأزرق» للعرض في 80 قاعة حيث انتهي المخرج مروان حامد من مونتاچ ومكساچ مشاهد الفيلم المأخوذ عن رواية الكاتب أحمد مراد والتي تحمل نفس الاسم، ويقوم ببطولته كريم عبدالعزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي ولبلبة وشيرين رضا ودارين حداد ومن إخراج مروان حامد.

فيلم «ظرف صحي» هو الآخر سيدخل السباق، وسيتم عرضه في عيد شم النسيم  وحجز 35 قاعة عرض، وكان الفيلم قد واجه العديد من الأزمات منها مغادرة دوللي شاهين اللوكيشن أثناء التصوير وخلافاتها مع المنتجة بالإضافة إلى انسحاب الفنان أحمد عزمي من العمل بسبب تعديلات تمت علي السيناريو وذلك رغم تصوير عدد من مشاهده. والفيلم تشارك في بطولته نيرمين ماهر وروان فؤاد وعايدة رياض وبدرية طلبة  وإخراج إبرام نشأت.

فيلم «بنت من دار السلام» اعتمد أيضا على إثارة الجدل لعمل دعاية قبل عرضه، خاصة وأن الرقابة طلبت حذف عدة مشاهد من أهمها مشاهد يتلذذ فيها البطل بالتعذيب علي يد رحاب الجمل أثناء إقامته علاقة حميمة معها، ويشارك في البطولة راندا البحيري وصبري عبدالمنعم وماهر عصام والراقصة شاكيرا وحسن عيد وكارمن ورينا من تأليف وإخراج طوني نبيه.

الفنان رامز جلال هو الآخر ينافس بفيلم «رغم أنفه» وهو أيضا تم تأجيله أكثر من مرة ويشارك في بطولة الفيلم شيري عادل ورجاء الجداوي وإدوارد ومن إخراج معتز التونى.

أما فيلم «جيران السعد» للفنان سامح حسين وميرنا المهندس ومنة عرفة تقرر عرضه أيضا في هذا الموسم وفي غضون الأيام القليلة القادمة ويشارك في البطولة سادات وفيفتي وميرنا المهندس وإخراج تامر بسيوني.

وينتظر المخرج هاني حمدي موافقة الرقابة على عرض فيلمه «الدساس» جماهيريا حيث أبدت اعتراضها على عدة مشاهد رأتها الرقابة أن بها إسقاطات سياسية على الأخوان المسلمين وبعض الحركات السياسية وربما يؤجل عرضه إلى أول مايو وهو ما أكده مخرج الفيلم الذي يقوم ببطولته لطفي لبيب وإيمان السيد ومحمد يونس بمشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف وهم الفنانة زينة والإعلامية نائلة عمارة والملحن عمرو مصطفى ومن إخراج هاني حمدي وإنتاج هشام عبد الخالق.