جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فلاديمير بوتين يتمنى تزويج طليقته

الجمعة 18 ابريل 2014 | 03:34 مساءً
القاهرة - Gololy
321
فلاديمير بوتين يتمنى تزويج طليقته

نُشرت كواليس الحوار التليفزيوني الذي أجراه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، وأجاب خلاله عن أسئلة المواطنين الروس.

وأوضح موقع صحيفة «موسكو تايمز» الروسية، أن بوتين أجاب على 81 سؤالًا، خلال اللقاء الذي يعقد كل عام، من أصل 2.5 مليون سؤال تم إرسالها من قبل المواطنين قبل إجراء الحوار.

كم أضاف الموقع أن الحوار استغرق 3 ساعات و55 دقيقة، ولفت إلى أن الحوار جاء أقصر من نظيره، الذي تم عام 2013، وكانت مدته 4 ساعات و48 دقيقة، وأجاب خلاله عن 85 سؤالًا، بحسب وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء.

ووفقًا لمنظمي الحوار، الذي عقد بمقر التليفزيون الرسمي، تم استقبال أكثر من 1.8 مليون مكالمة هاتفية، و346.000 رسالة نصية قبل بدء الحوار بساعة، وأكثر من 175.000 سؤال عبر مستخدمي الإنترنت.

وتناول اللقاء عددًا من الموضوعات العامة، التي تخص روسيا وعلاقاتها بالعالم، مثل رأي بوتين في الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي وصفه بأنه «رجل أمين وشريف»، رغم عدم استطاعته التأكيد بأن هناك علاقة شخصية تربطهما، وعندما سأله أحد المواطنين عما إذا كان يظن أن أوباما سينقذه، لو كان بوتين غريقًا، فقال: «أحسبه رجلًا أمينًا وشريفًا لا بد أن يفعل هذا.. ولكن لا أريد أن أتعرض لحادث غرق».

وعن زواجه السابق، قال: «يجب عليّ أولًا أن أزوّج زوجتي السابقة، لودميلا ألكسندروفنا، وبعدها يمكن أن أفكر في نفسي»، وأجاب عن سؤال بشأن طموحه باستمراره رئيسًا مدى الحياة بـ«لا».

وتعليقًا على الأزمة الأوكرانية، قال بوتين إنه لو تعرض لنفس موقف الرئيس الأوكراني المعزول، فيكتور يانوكوفيتش، لبقي يدافع عن الشرعية، متابعًَا: «كان جهاز الاستخبارات الخارجية أول موقع لعملي، وربّونا هناك على الإخلاص التام للشعب والدولة».

واعترف الرئيس الروسي، للمرة الأولى، بأن القوات الروسية كانت موجودة في شبه جزيرة «القرم» قبل وخلال إجراء الاستفتاء حول انضمام شبه الجزيرة الأوكرانية إلى روسيا.