جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الأباصيري: الانتخابات «حرام»

الثلاثاء 22 ابريل 2014 | 11:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
421
محمد الأباصيري: الانتخابات «حرام»

عاد الجدل الديني حول حكم الانتخابات في الشرع إلى الظهور مرة أخرى على الساحة المصرية، حيث أفتى الداعية السلفي الشيخ محمد الأباصيري بحرمة الانتخابات، مشيرا إلى أن النظام الإسلامي هو الخلافة.

الأباصيري قال: «الانتخابات حرام والنظام البديل الحلال في الإسلام هو نظام الخلافة، وهذا خطأ الإسلاميين لأنهم يحاولون أن يركبوا نظامًا إسلاميًا على مجتمع غير إسلامي، فلابد أولا أن يكون المجتمع كله أو على الأقل أغلبيته مقتنعة بالنظام الإسلامي».

وأضاف -في تصريحاته لموقع جريدة اليوم السابع-: «نحن مجتمع مسلم طبعًا وأنا أقصد أنه لكي نطبق نظامًا إسلاميًا لازم يكون المجتمع قابلًا له وراضيًا به ومقتنعا به ويطبق منه لنفسه مش مجبر عليه وهذا سيكون بالدعوة الشاقة لسنوات وسنوات لحد أما يصبح المجتمع شبيها بمجتمع المدينة أيام النبي - صلى الله عليه وسلم».

وتابع: «إن تطبيق الخلافة يكون عن طريق العمل الدعوى الشاق والمستمر وتوعية الناس وإفهامهم للدين الصحيح حتى يقتنعوا بذلك، ويطالبوا هم به ليكون نظامًا يحكمون به فإن فعلوا كان بها وإلا فلا يمكن إجبار الناس على حكمٍ لا يرتضونه».

الداعية السلفي ذكر أنه لن يشارك في الانتخابات ولن ينتخب أحدًا، لأنه غير مقتنع بالديمقراطية كطريق للحكم أصلًا ولهذا فلن يشارك.