جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمرو موسى: السيسي هو الرئيس.. وتأييدي له لم يكن لأسباب عاطفية

الاربعاء 23 ابريل 2014 | 10:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
314
عمرو موسى: السيسي هو الرئيس.. وتأييدي له لم يكن لأسباب عاطفية

أبدى عمرو موسى، رئيس لجنة الـ50، توقعه بأن يفوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بمنصب الرئيس من الجولة الأولى، حيث قال: مهما كان عدد المنافسين له، فشعبيته طاغية، وتأييدي له لم يكن لأسباب عاطفية وإنما على أسس موضوعية، لكنه سيواجه مهمة شاقة، إذ تعاني مصر خللاً كاملاً، ليس في الاقتصاد فقط، وإنما في التعليم والبنية الأساسية والمجتمعية والأحوال المعيشية.. وعليه أن التعامل مع تلك الملفات، التي تعقدت أكثر خلال السنة، التي حكم فيها الإخوان.

وقال موسى: مطلوب من الرئيس الجديد العمل على إعادة بناء مصر، وتطوير التعليم، وتأهيل المواطنين للعمل، وتدريب الشباب على اقتحام مجالات جديدة، والأمر يحتاج إلى أجيال، لكن لا بد من أن يبدأ عبر لجان للبحث فيما يجب أن يتم عمله سريعاً، إضافة إلى خطط طويلة الأمد لعلاج أوضاع ساءت على مدى عقود.. متوقعاً أن يهدأ نشاط الإخوان في الشارع بعد الانتخابات الرئاسية، إذ ستصبح الجماعة خارج السباق، لكنه أوضح أن الحل موجود لدى الإخوان إذا استجابوا لما ورد في الدستور من مواد تضمن عدم الإقصاء لأي مواطن طالما التزم القانون.

وأضاف أن الإخوان لم يظهروا احتمالات أي بوادر ورغبة في التوقف عن العنف، متوقعًا أن تجرى الانتخابات في مناخ شفاف وفي نزاهة كاملة، وأن تكون المنافسة بين المرشحين حرة تمامًا.. قائلاً: انتهى وقت وزمن التزوير، وبغض النظر عن الرقابة الداخلية أو الخارجية من منظمات وجهات حقوقية فإن الشعب المصري لم يعد يقبل أي انتخابات غير نزيهة ونحن أمام شارع منتبه، وشعب يصر على أن يُحكم بواسطة من انتخبه.

وحول المعضلات، التي سيواجهها الرئيس الجديد وما إذا كان الشعب سيتحمل لفترة طويلة الأوضاع السيئة، قال: الشعب سيصبر على السيسي إذا شعر بأنه رئيس جاد وسيقف الناس معه وسيتعاونون معه لإخراج مصر من الحال، التي وصلت لها.