جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طالبة تعيش فى كهف قرابة عام

الاربعاء 23 ابريل 2014 | 04:16 مساءً
القاهرة- Gololy
384
طالبة تعيش فى كهف قرابة عام

تمكنت شابة نرويجية من العيش بمفردها قرابة عام فى كهف بأحد جبال النرويج، فى تجربة مثيرة وسط ظروف الشتاء القارص فى أقصى شمال أوروبا.

وعاشت النرويجية الشابة إيدا بيتى لوكين-19 عاما- فى الكهف منذ مايو من العام الماضى. وتمكنت من العيش بأقل القليل ولكن بحقيبة نوم من نوع جيد للحصول على الدفء من قسوة شتاء النرويج.

وكانت إيدا، وهى من منطقة فيورد بغرب النرويج، وتدرس فى كلية سوجن للزراعة والبستنة، قد انتقلت إلى مسكنها الصخرى فى مايو عام 2013، بعدما قررت أنها ترغب فى تقليل أثر البيئة المحيطة بها إلى ما يقرب من لا شىء.

وقالت إيدا لشبكة تليفزيون "تى فى 2" النرويجية مؤخرا: "إنها متعة أكثر من رائعة أن تظل هناك"، مشيرة إلى أنه عندما كانت السماء تمطر، كانت تدخل الكهف وتبقى هناك، بل وتجده دافئا، وهو ما لم تفعله فى حياتها العادية.

وكانت إيدا تنام فى حقيبة النوم التى كانت تبقيها دافئة فى درجة حرارة 30 تحت الصفر وعلى سرير من القش مغطى بفراش وبطانية وكانت تشرب من ماء المطر التى كانت تجمعه فى آنية.

وفى شريط فيديو مطول، تم تصويره من داخل الكهف وبثه موقع "ذا لوكال" فى نسخته النرويجية، حكت إيدا عن أيامها وتجربتها المثيرة داخل الكهف فى حضن الجبل، وكيف كانت تتغلب على أى مشكلة تواجهها، خاصة أن لها نشاطا فى مجال حماية البيئة، حيث أسست منظمة الشباب الأخضر "جرين يوث" فى مقاطعة "سوجن أوج فيوردانى".