جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هبة قطب لـGololy: هذا النوع من الشواذ لا أعالجه (2-2)

الاربعاء 23 ابريل 2014 | 01:37 مساءً
القاهرة - عاطف عبد اللطيف
5344
 هبة قطب لـGololy: هذا النوع من الشواذ لا أعالجه (2-2)

تحدثت الدكتورة هبة قطب –أستاذ الطب الجنسي واستشارية العلاقات الزوجية- في الجزء الأول من حوارها مع Gololy عن أسباب انفصال الأزواج في أول سنة زواج، وطرق الاحتفاظ بعلاقات زوجية وأسرية صحية، كما علقت على أزمة الفنانين أحمد عز وزينة.

وفي الجزء الثاني من الحوار، تكشف الدكتورة هبة قطب أسباب الشذوذ الجنسي في العالم العربي، سواء بالنسبة للرجال أو النساء والمعروف باسم «السحاق»، وما يعانيه المصريون من مشاكل جنسية مختلفة.

هل يعاني المصريون والعرب بصفة عامة من «الكبت الجنسي»؟

من يرغب في أن يسميه كبتا جنسيا سيجد ذلك بلا شك فالقرار يرجع للشخص نفسه.

لماذا يتصدر المصريون والعرب القائمة في تصفح المواقع الإباحية؟

ليست نسبة مقارنة بالعالم ولكنها مجرد أعداد، لأننا لو أخذنا نسبة التصفح مقارنة بعدد السكان سنجد نفس النسبة وأعلى في العالم كله، ولا شك أن كثافة المصريين السكانية وفقر الثقافة الجنسية بمفهومها الصحيح والعلمي سبب تقدمهم في تصفح المواقع الإباحية.

ماذا عن انتشار المشاكل الجنسية في مصر بنسبة مرتفعة؟

المشاكل الجنسية موجودة في كل مكان بالعالم وبنسب متفاوتة، ومن يرغب في الانحراف سينحرف حتى لو تم تكبيله بالسلاسل الحديدية، فالرقابة الفعلية هي رقابة كل منا على أفعاله وتصرفاته، وعندما يأتي لي مريض ويرغب في العلاج من الشذوذ الجنسي مثلاً، أقول له: أنت جاي لوحدك ولا حد جايبك، لو قال ماما معايا أقوله أتفضل فلوسك وروح على بيتك، وتقدر تيجي تاني لما تكون جاي تتعالج بإرادة شخصية مش بضغط من شخص تاني، فالعلاج من المشاكل الجنسية وخاصة الشذوذ ليس مريحا أو سهلا على الإطلاق ويتطلب جهدا ووقتا كبيرا، وأنا أتعمد إحاطة المريض بسلسلة تهديدات لاختبر ثباته الانفعالي ورغبته في العلاج.

هل توجد نسبة أو أرقام لحالات الشذوذ الجنسي؟

لا توجد إحصاءات لأنه لا يوجد طبيب للأسرة في المنطقة العربية، لكن في الغرب هناك أطباء متخصصين يسجلون كل شيء وكل الحالات المصابة، ومن ضمن الأسئلة التي يطرحونها: هل المريض طبيعي أم شاذ؟.. قيل نسبة حالات الشذوذ 3%..و5%..و8%، وأيضا قيل النسبة 1.5%، وهذا ما يقال في مصر، ولا نستطيع أن نقول أن النسبة أكثر من ذلك أو أقل من هذا، لأنه لا توجد إحصائيات رسمية.

ما هي الأسباب التي تدفع الإنسان لممارسة الشذوذ الجنسي؟

في المنطقة العربية هي نفس النسبة السائدة في العالم وهي 80% من المصابين بالشذوذ نتيجة الاعتداء الجنسي عليهم أثناء الصغر، و15% نموذج كونهم أولاد لأب قاسي سيئ، وبالتالي الطفل يتربي نفسيا وهو لا يريد أن يصبح رجلا كي لا يتكرر النموذج معه، و5% أسباب أخرى.

هل ينجح الشاذ في التخلص من شذوذه؟

من يرغب ويملك الإرادة القوية يشفى بنسبة 100% شرط أن يقاوم ويجاهد نفسه بنفسه، وإلا يبكي على الأطلال والتعلل بذرائع الفشل قبل خوض تجربة العلاج والشفاء.

ماذا عن وجود ممارسي السحاق في مصر؟

نعم يوجد في مصر وبعض الدول العربية من يمارسون السحاق، لكن نسبتهم ليست كبيرة لان الشذوذ الجنسي الأنثوي أو ما يعرف بـ"السحاق" لا يؤثر في نفسية المرأة مثل الرجل، وبالتالي لا يؤثر على الرغبة تجاه الرجال.

هل تؤثر المشكلات الجنسية على نسبة الطلاق في العام الأول من الزواج؟

نعم يحدث هذا مع بعض من لا يتحملون ويفضلون عدم التعامل مع مشاكلهم بواقعية ودون أنانية، فهناك من يرى أن المرأة لا تصبر على زوجها، وأخر يقول لماذا تزوجت؟..كان الأفضل لي الاستمرار في مشاهدة الأفلام الإباحية كما أشاء ودون مسئولية أو مشاكل اجتماعية، ولماذا اربط نفسي بامرأة واحدة فقط.