جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فرانسيس الأول يترأس تطويب كبار باباوات القرن العشرين في حشد تاريخي.. صور

الاحد 27 ابريل 2014 | 03:03 مساءً
القاهرة - Gololy
444
فرانسيس الأول يترأس تطويب كبار باباوات القرن العشرين في حشد تاريخي.. صور

توافد على الفاتيكان فجر اليوم حشود عظيمة، لحضور إعلان البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان، عن  تطويب اثنين من كبار الباباوات في القرن الـ20 وهما البابا يوحنا الـثالث والعشرين، والبابا يوحنا بولس الثاني إلى قديسين.

الاحتفال سيجري بحضور البابا بنديكتوس السادس عشر، البابا المستقيل، وسيشارك فرانسيس في مراسم التطويب، وسيترأس فرانسيس القداس مع أربعة كرادلة، وإلى يسار المذبح سيشارك بنديكتوس في القداس وسط 150 كاردينالا آخرين.

وستتم طقوس إعلان القداسة من أمام صور انجيلو رونكالي، وكارول فويتيلا المعلقة على الواجهة سيصل فرانسيس في زياح، ثم سيعلن المسئول عن ملف القديسين الكاردينال انجيلو اماتو، باللاتينية ثلاثة طلبات متتالية تطلب من البابا فرانسيس إدراج الحبرين في سجل القديسين، والتكرار الغاية منه إظهار عظمة اللحظة.

ثم يحمل صندوقان يحتويان ذخائر للبابويين، أحدهما يحتوي على نقطة دم من يوحنا بولس الثاني، والآخر قطعة من جثمان يوحنا الثالث والعشرين، إلى قرب المذبح.

ويتبع ذلك قداس مع قراءة الإنجيل باللغتين اللاتينية واليونانية، وعظة للبابا فرانسيس وتوزيع قربان المناولة من قبل مئات الكهنة والشمامشة ثم صلاة السيدة العذراء لمباركة الحشد.

وستقوم الطفلة اللبنانية اندريا مبارك، بوضع باقة من الزهور على المذبح للبابا يوحنا بولس الثاني في احتفال التقديس، وقد سجل حضور وفود من أكثر من 100 دولة ،فيما الدولة الأكثر حضورا بعد ايطاليا هي بولندا ،هذا وحضر نحو 11 ألف لبناني إلى ساحة الفاتيكان لحضور إعلان التقديس، ويعد هذا الحشد هو الأكبر في تاريخ الفاتيكان منذ جنازة البابا يوحنا بولس الثاني.