جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«نجوم راشد» و«حلمي» في احتفالية مركز راشد للمعاقين

الاربعاء 30 ابريل 2014 | 04:03 مساءً
القاهرة- Gololy
387
«نجوم راشد» و«حلمي» في احتفالية مركز راشد للمعاقين

يستضيف مركز راشد للمعاقين فرقة الصين المسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة "حلمي My Dream"، في احتفاليته التي يقيمها غداً بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيس المركز، في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، لتكريم لفيف من الشيوخ وكبار الشخصيات رفيعة المستوى ممن أسهموا في دعم مسيرة المركز.

وذلك بحضور ضيف شرف الحفل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

يذكر أن فرقة الصين المسرحية لذوي الاحتياجات الخاصة «حلمي My Dream» تم تأسيسها عام 1987، من قبل نحو 30 شخصاً من المعاقين الذين أحبوا الفنون، بهدف المشاركة في مهرجان الفن الأول في الصين، حيث أسسوا فرقة الصين لفنون الأداء للمعوقين.

وفي السنوات الـ13 الأولى من تأسيس الفرقة كانت عبارة عن مجموعة هواة ذات مستوى منخفض الفنون والأداء، تهدف إلى تمرير فكرة "المساواة والمشاركة"، وفي عام 2004 تحولت إلى فرقة فنون محترفة.

وتقوم فلسفة فرقة "حلمي" الصينية على احترام الذات والثقة بالنفس، والاعتماد على الذات وتحسينها، فضلاً عن الاحترام المتبادل، والرعاية والمساعدات والتكامل المتبادل.

جدير بالذكر أن فرقة "نجوم راشد" الاستعراضية ستشارك أيضاً في تقديم لوحاتها خلال الاحتفالية، وهي الفرقة التي أبهرت جميع زوار مركز راشد للمعاقين من كبار الشخصيات، وأسهمت في إنجاح معظم فعالياته الكبرى من خلال لوحاتهم الاستعراضية، إضافة لسعيها نحو العالمية، التي بدأت بتقديم عروضها في ماليزيا، أخيراً، بدعم من "طيران الاتحاد" وشركة "كيونت"، حيث ستقدم الفرقة في احتفالية العشرينية لوحات واستعراضات درامية تلخّص مسيرة المركز ورؤيته ومنجزاته.