جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سر صمت أبو إسحاق الحويني بعد 30 يونيو.. فيديو

السبت 03 مايو 2014 | 10:50 صباحاً
القاهرة - Gololy
378
سر صمت أبو إسحاق الحويني بعد 30 يونيو.. فيديو

كشف الداعية السلفي الشيخ أبو إسحاق الحويني، عن سر صمته وعدم تعليقه على الأحداث بعد 30 يونيو، وعدم رده على الهجوم الذي تعرض له نتيجة لصمته خلال هذه الفترة.

الحويني قال في محاضرة له بأحد مساجد الشيخ زايد بعنوان «أنات ملكوم»: «ليس بالضرورة أن تغمس لسانك في الفتن إنما ينبغي أن ترجع الناس للمعالم الأولى التي فقدوها بسبب قلة البصيرة، والفضل بين الناس يرجع إلى البصائر في الفتن، واستشهد بمواقف من عهد الصحابة الذين اعتزلوا الخلاف بين علي بن أبى طالب، ومعاوية بن أبى سفيان».

الحويني أضاف: «إن العالم إذا اختار اختيارًا معينًا في مسألة اجتهادية، فإنه لا يجوز لأحد أن يلوم عليه اختياره هذا، مشيرًا إلى أن العالم المجتهد حتى لو لم يصب الحق في اختياره فإنه يؤجر على اجتهاده».

الداعية السلفي تابع: «إنه من الخطأ اعتبار من يتعامل مع العلمانيين أو الليبراليين متاجرًا في الدين لمجرد أنه يتعامل معهم، أو يصافحهم فقد يكون هذا لمصلحة شرعية يراها من يفعل ذلك».

وأضاف الحويني: «إن الداعية الإسلامي مبلغ عن الله ورسوله فلا يجوز له أن يرمي نفسه في معرض القيل والقال، حتى لا يفقد رأس ماله وهو الدعوة»، مؤكدًا أن الدعاة قاموا بدور كبير في التعليم ولم يقوموا بنفس الدور في التربية، ولا يمكن أن ترتقي أمة من الأمم إلا بالأخلاق».