جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يونس مخيون: لبسونا في الحيط

الاثنين 05 مايو 2014 | 02:20 صباحاً
القاهرة - Gololy
353
يونس مخيون: لبسونا في الحيط

بعد إعلان حزب النور رسمياً عن تأييده للمشير عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة، كشف الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن نتيجة التصويت داخل الحزب كانت لصالح المشير عبد الفتاح السيسي بأغلبية كبير، وذلك عقب استعراض نتائج لقاءات المرشحين الرئاسيين على مجلس شورى الدعوة السلفية.

مخيون قال في لقاء له على قناة «سي بي سي اكسترا»، إن السيسي هو الأقدر على لم الشمل، موضحًا أن الحزب دعم السيسي لأنه لا ينتمي إلى أي فكر أو حزب سياسي، وكذلك لأنه رجل مؤسسة والقوات المسلحة شهدت تطوراً كبيراً في عهده بشهادة الدكتور مرسي، مضيفاً أن السيسي يمتلك بعض الصفات الطيبة في شخصية منها التواضع والاتزان وعدم الميل إلى "الشو الإعلامي"، ولديه عقلية اقتصادية ويعرف أولويات الدولة الاقتصادية.. وهو رجل عملي.

وأكد أن أي فصيل إسلامي يمكن أن يعمل في الحياة السياسية طالما أنه ملتزم بالسلمية والديمقراطية وهذا هو ما قاله المشير السيسي، مشيراً إلى أن حزب النور يريد الإدارة وليس الحكم، ويسعى للاستفادة من الجميع دون النظر لتوجهات سياسية، وسيخوض الحزب الانتخابات البرلمانية المقبلة على جميع الدوائر.

وعن جماعة الإخوان المسلمين أكد مخيون أن صورة التيار الإسلامي اهتزت لدى الشعب، وتصرفاتهم كانت بعيدة عن الإسلام، وأنهم خالفوا كل وعودهم وأفشلوا المشروع الإسلامي في مصر ، مضيفًا أن الإخوان «لبسوا البلد في الحيط».

وأضاف أن الإخوان يخوضون حملة لهدم حزب النور والدعوة السلفية، وهناك فئات كثيرة من المصريين تثق في قرارات حزب النور وليس الملتحين فقط، لذلك ندعو المصريين للمشاركة في الانتخابات بقوة.