جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إحالة بلاغ ضد باراك أوباما للنيابة بالقاهرة

الثلاثاء 06 مايو 2014 | 01:42 صباحاً
القاهرة - Gololy
387
إحالة بلاغ ضد باراك أوباما للنيابة بالقاهرة

أحال النائب العام المصري، المستشار هشام بركات، بلاغاً مقدم ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومسئولين أوروبيين إلي نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، المحامي العام الأول، للتحقيق في اتهامهم بالتورط في التجسس على الدولة المصرية.

البلاغ جاء فيه أن وسائل الإعلام المصرية تداولت تقارير صحفية تفيد أن جهاز المخابرات العامة نجح في القبض على شبكتي تجسس، تضم الأولى 7 أعضاء من بينهم 3 مصريين و4 أجانب، وتضم الثانية 5 عناصر تعملان في البلاد منذ 25 مارس الماضي، وأنهما كانا يجمعان معلومات عن الأوضاع في مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية وإرسالها أولا بأول إلى مخابرات عدد من الدول الأجنبية منها "أمريكا ــ بريطانيا ــ ألمانيا ــ إسرائيل".

مقدم البلاغ أوضح أن ما قامت به الدول الأربع، مخالفة صريحة للمعاهدات والمواثيق الدولية، وبمثابة إعلان حرب على الدولة المصرية، لذا يجب على المسئولين المصريين اتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة تجاههم باستخدام قانون العقوبات ضد المسئولين عن تلك الدول المتورطة في التجسس على مصر، ومحاكمة أي شخصيات مصرية تتعامل مع تلك الدول وتمدهم بمعلومات عن الوضع الداخلي.. مطالباً بوضع المشكو في حقهم على قوائم ترقب الوصول إلى المطارات والموانئ المصرية، ومنع حاملي جنسية "أمريكا ــ بريطانيا ــ ألمانيا ــ إسرائيل" من مراقبة أي انتخابات تجرى في مصر استنادًا للمادة 82 من قانون العقوبات المصري.

بالإضافة إلى منع المسئولين المصريين من منح أفراد القوات المسلحة لهذه الدول الحق في الاشتراك بالمناورات الحربية مع أفراد القوات المسلحة المصرية، أو إجراء أي مباحثات عسكرية، ومنع عبور سفن تلك الدول إلى قناة السويس سواء السفن التجارية أو السفن الحربية، والتحقيق مع المسئولين المصرين الذين يمتنعون عن اتخاذ الإجراءات، ومحاكمة أي مصري يتعاون مع تلك الدول.