جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مواجهة التحرش بالبسكلتة مبادرة ل«جو بايك»

الاربعاء 07 مايو 2014 | 02:42 مساءً
القاهرة- Gololy
298
مواجهة التحرش بالبسكلتة مبادرة ل«جو بايك»

مواجهة التحرش بالبسكلتة.. هذا هو عنوان المبادرة الجديدة التى سيقوم بها فريق "جو بايك" الهادف لنشر ثقافة ركوب الدراجات فى مصر بالتعاون مع المعهد السويدى والمركز القومى للمرأة.

تواصل الفريق مع المعهد السويدى والمركز القومى للمرأة بعد أن سمعنا بمبادرتهم لمناهضة التحرش واستخدام الدراجات لتنفيذ هذه المبادرة وتم الترحيب بالفكرة وسيتم تنفيذها يومى 16 مايو المقبل فى القاهرة و23 مايو بالإسكندرية.

تبدأ المبادرة فى السابعة صباح يوم 16 مايو حيث ستلقى السفيرة "ميرفت التلاوى" كلمة للتعريف بالمبادرة ثم ينطلق الشباب المشارك بالدراجات فى شوارع منطقة الزمالك.

والهدف من ذلك هو جذب الانتباه لدور العجلة فى التصدى لظاهرة التحرش الجنسى التى انتشرت بشكل مرعب مؤخرا، ولدور الدراجات المحتمل كوسيلة للتنقل فعالة وصديقة للبيئة والتصدى لظاهرة التحرش ودعم ثقافة الشوارع الآمنة والمساواة.

نقطة البدء هى حديقة الأسماك بالزمالك، فيما ستكون جولة الإسكندرية بكورنيش المدينة على أن يكون الانطلاق من قلعة قايتباى.. الدعوة عامة لكل أصحاب الدراجات الخاصة وفرق الدراجات المصرية وكذلك الراغبين فى المشاركة الذين لا يمتلكون دراجات للمشاركة فى هذه الجولة بشكل مجانى.