جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رجب طيب أردوغان يشتبك مع متظاهر حاول الإعتداء عليه.. فيديو

السبت 17 مايو 2014 | 03:03 مساءً
القاهرة - Gololy
329
رجب طيب أردوغان يشتبك مع متظاهر حاول الإعتداء عليه.. فيديو

مازال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، يصارع الحملة الشرسة الشعبية والإعلامية المنتقدة لشخصه ولحكومته؛ عقب أزمة انفجار منجم الفحم في بلدة سوما غربي البلاد ومصرع نحو 200 عامل.

أردوغان اندلعت ضده احتجاجات غاضبة في عدة مدن تركية، وهاجمه محتجون في قرية سوما وحاول أحدهم الاعتداء عليه، لولا تدخل حراسته الخاصة، مما أدى لوقوع اشتباكات بالأيدي بينهم.

وبينما يظهر أردوغان في الفيديو وهو محاطًا بعدد كبير من الحراس الشخصيين، ويدخل سوبر ماركت صغيرًا على مقربة من المنجم، هاجمه المتظاهر في المدخل، وبحسب صحيفة «سوزجو» المعارضة، فإن رئيس الوزراء صرخ في وجهه قائلاً: «لماذا تهرب أيها اللقيط الإسرائيلي؟ تعال إلى هنا».

المتظاهرون كانوا قد سبّوا رئيس الوزراء التركي في وقت سابق، فاعتقلت الشرطة عددًا منهم واستخدموا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق 800 محتجًا بالعاصمة أنقرة.

وفي ذات السياق، هاجم عامل آخر بمنجم الفحم، أردوغان، على قناة «سي. إن. إن. تورك»، قائلًا: «عليك الاهتمام بشعبك بدلاً من اهتمامك بمصر والشعب المصري.. هو لم يبك في «سوما»، ولم يذرف قطرة دموع واحدة على حادث المنجم، الذي راح ضحيته مئات العمال الأبرياء في ظل تقصير من الحكومة وعدم كفاءة في مجال تفتيش المناجم».