جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«أهل مصر» تنظم قافلة طبية ضمن برنامج«حياة أفضل للوقاية»

الخميس 22 مايو 2014 | 12:20 مساءً
القاهرة- Gololy
382
«أهل مصر» تنظم قافلة طبية ضمن برنامج«حياة أفضل للوقاية»

نظمت مؤسسة أهل مصر، قافلة طبية ضمن برنامج حياة أفضل للوقاية من الأمراض، قامت خلالها بالكشف على1200 طفل فى مدارس محافظة المنيا.

وشملت القافلة إجراء التحاليل الطبية والكشف عن أمراض العيون بالتعاون مع أحد المعامل ومراكز العيون بالقاهرة، وأظهر الكشف أن 10% من الأطفال يعانون من المشاكل وتم توجيه تحاليلهم إلى التشخيص الطبى للبدء فى علاجهم وتم اكتشاف 31 طفلا فى حاجة إلى نظارات طبية وتم تسليمها فى القافلة كما تم تحديد 10 عمليات جراحية لـ10 أطفال.

وفيما يخص مشروع تدريب ذوى الإعاقة الذى تتبناه مؤسسة أهل مصر، ستقوم المؤسسة بتدريب 100 سيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة من محافظة القاهرة، ومن محافظة سوهاج، على الأشغال اليدوية والحرفية المتنوعة ومساعدتهم فى الحصول على عمل أو مشروع من خلال الحرفة التى سوف يكتسبونها وذلك لضمان حياة كريمة ودخل مستمر لهم ولأسرهم.

يذكر أن "أهل مصر" تستعد لبناء مركز ومعهد تمريض يهتم بتدريب كوادر قادرة على تقديم أفضل خدمة طبية بمعايير رعاية الأطفال بعد أن قامت بعلاج أكثر من 400 طفل من سن شهر إلى 18 سنة وتشمل عمليات قلب مفتوح، وحروق شديدة وجراحات عيون، وذلك فى الفترة من مارس 2013 إلى مايو 2014.