جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الإمارات تنظم مؤتمرا دوليا للخيول العربية فى بولندا

الاحد 01 يونية 2014 | 12:52 مساءً
القاهرة- Gololy
260
الإمارات تنظم مؤتمرا دوليا للخيول العربية فى بولندا

أعلنت الإمارات أمس، عزمها تنظيم مؤتمر دولى للخيول العربية الأصيلة فى بولندا العام المقبل.

حيث سيقيم المهرجان الدورة السادسة من "المؤتمر العالمى الرابع لخيول السباقات العربية الأصيلة" فى أيرلندا الصيف المقبل.

كما أنه سيتم دعوة نحو 400 شخصية من مختلف أنحاء العالم لحضور المؤتمر والمشاركة فى جلساته.

سيحضر المؤتمر مربون للخيول العربية فى أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، ويحضره مدربون وفرسان وفارسات من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن إقامة المؤتمر فى بولندا يأتى استكمالا لجهود المهرجان الإماراتى فى نشر التوعية بالحفاظ على الخيول العربية فى العالم، إلى أن مهرجان "الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة" نظم الدورات السابقة من المهرجان فى الإمارات وهولندا وفرنسا وبريطانيا.

ويعد المؤتمر أكبر تجمع للمتهمين بالخيول العربية فى العالم، يتيح مجالا كبيرا لتبادل الخبرات حول تربية السلالات العربية وإكثارها، ما يساهم فى زيادة أعدادها بالعالم.

ويهدف المؤتمر إلى دعم مربى الخيول العربية فى مختلف دول العالم، ودعوة المزيد من محبى الخيول على تربية خيول السلالات العربية ومساعدتهم على الوصول لأفضل خدمات التربية والتغذية والتدريب.

واختتمت الجمعة الماضية فعاليات الدورة الخامسة من "المؤتمر العالمى لخيول السباقات العربية الأصيلة "الذى أقيم بلندن على مدار ثلاثة أيام، بحضور نحو 400 شخص من مربى وملاك الخيول العربية والمهتمين بسباقاتها من 32 دولة عربية وأوربية وأمريكية وآسيوية.

ويشارك فى تنظيم الحدث هيئة أبو ظبى للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبو ظبى الرياضى وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولى لخيول السباق العربية "إفهار"، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية الإماراتية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالإمارات.