جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حقيقة الخلاف بين عاهل المغرب محمد السادس والمنصف المرزوقي

الاثنين 02 يونية 2014 | 09:39 صباحاً
القاهرة - Gololy
433
حقيقة الخلاف بين عاهل المغرب محمد السادس والمنصف المرزوقي

في إطار ما تردد مؤخراً، من تقارير وأنباء صحفية عن وجود خلافات بين العاهل المغربي الملك محمد السادس، والرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي، نفى الديوان الملكي المغربي، ما تم تداوله خلال زيارة العاهل المغربي لتونس الأخيرة لتونس.

الديوان الملكي أكد خلال بيان له، أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، واصفا إياها بـ"السخيف"، معربا عن الأسف لمستوى الدناءة الذي نزلت إليه الأطراف المناوئة لبناء الصرح المغاربي وعدوة التقارب بين الشعوب، مشيراً إلى أن هذه الأطراف التي لم يسمها البيان، لن تشعر بالارتياح لنجاح زيارة الملك محمد السادس للجمهورية التونسية ولقوة العلاقات "المغربية – التونسية".

وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، كانت قد ذكرت أن الديوان الملكي المغربي، شدد على أن المملكة المغربية تعي تمام الوعي مناورات هذه الأطراف وتتمسك بالاتحاد المغاربي كخيار استراتيجي لشعوب المنطقة من أجل تحقيق الطموحات المشتركة في التنمية والاندماج الاقتصادي في ظل الاستقرار والأمن والسلام.

وكانت بعض الوسائل الإعلامية التونسية نقلت خبرا، ادعت فيه أن الملك محمد السادس قطع زيارته الرسمية لتونس وعاد إلى بلاده، إثر خلاف بروتوكولي بين العاهل المغربي الزائر والرئيس التونسي.