جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

مجدي صبحي لـGololy: أن تتوقف السينما أفضل من إنتاج أفلام مثل «حلاوة روح»

الثلاثاء 03 يونية 2014 | 11:08 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبد الرازق
740
مجدي صبحي لـGololy: أن تتوقف السينما أفضل من إنتاج أفلام مثل «حلاوة روح»

أعلن الفنان مجدي صبحي رفضه التام لنوعية الأعمال الفنية التي تطغى عليها الإثارة، وتلك التي تحمل معاني غير أخلافية، وتهدف إلى هدم قيم وتقاليد المجتمع.

مجدي صبحي قال في تصريحات لـGololy إن الدولة يجب أن تكون رقيبة على مثل هذه الأعمال، وفي الوقت نفسه تقوم بإنتاج أعمال أخرى تحترم الأسر المصرية.

الفنان أضاف: «قرار رئيس الوزراء بشأن فيلم «حلاوة روح» قرار مرحب به، وأتمنى أن يعود المنتجون الحقيقيون إلى الساحة الفنية مرة أخرى، وأن يعود دور وزارة الثقافة وكذلك المؤسسة المصرية للسينما».

وشدد على أن حرية الإبداع لابد أن يكون لها حدود وضرب مثالاً بأنه لا يستطيع أن يمشى عارياً في الشارع معتبرا أن ذلك حرية إبداع، أو فكر. وأضاف: «لا يوجد شيء اسمه حرية إبداع مطلة، وإن وجد ذلك «يبقى الناس فاهماه غلط»، لابد من إعادة تقييم معنى الحرية وتوعية الناس بالمفهوم الحقيقي لها».

وطالب مجدي صبحي أن تكون هناك رقابة صارمة على كل ما يقدم على الساحة الفنية، مؤكدا أنه ضد من ينادي بمنع هذه الرقابة، وقال: «رسالتي إلى من يدافعون عن منتجي هذه الأعمال السفيهة، أهون علي أن تتوقف السينما عاما أو عامين، حتى يعود للسينما المنتجون أصحاب القيم والمبادئ والفن الأصيل، ولا أن تنتج هذه النوعية من الأفلام».

واعتبر الفنان أن هذه الأعمال هي حرب ضد مصر، ليس بالمفهوم العسكري، ولكنها حرب فكرية استطاع من خلالها الأعداء أن يحتلوا البلاد من خلالها، وقال: «لدي يقين ان شعب مصر سيظل على مبادئه وعلى قيمه وسيستطيع أن يحافظ على وطنه».

وكشف مجدي صبحي أنه سيعود للمسرح من خلال مهرجان المسرح للجميع مع الفنان محمد صبحي وسيقدم من خلال المهرجان عدة أعمال منها غزل البنات وخيبتنا وغيرها.

مجدي صبحي
مجدي صبحي