جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

دعوى قضائية ضد المنصف المرزوقي

الثلاثاء 03 يونية 2014 | 09:31 صباحاً
القاهرة - Gololy
483
دعوى قضائية ضد المنصف المرزوقي

أقام تونسيون دعوى قضائية ضد الرئيس محمد المنصف المرزوقي، اتهموه فيها بسب الشعب التونسي في خطاب، ألقاه أمام سفراء أجانب، وتحدث فيه عن عمق جهل التونسيين بقارة أفريقيا.

مصدر قضائي قال: الأسبوع الماضي، تلقينا شكوى موقّعة من نحو 80 شخصا ضد الرئيس المرزوقي من أجل الشتم.. حيث أوضح أحد الموقعين على هذه الشكوى أن إقامة الدعوى القضائية ضد المرزوقي، جاءت إثر وصفه التونسيين بالجهلاء خلال حفل رسمي وأمام سفراء أجانب، في إشارة إلى خطاب ألقاه الرئيس التونسي، في 26 مايو الماضي، بمناسبة اليوم العالمي لأفريقيا.

المرزوقي قال في الخطاب: أنا دائما أضحك عندما أسمع التوانسة يقولون إنهم عندما يذهبون إلى السنغال أو إلى بوركينا فاسو، إنهم يذهبون إلى أفريقيا، أضحك لأنني اعتبر أن هذا الكلام دليلا على عمق جهلهم بأن أفريقية الكلمة التي أعطت اسم أفريقيا، وتوسعت لتشمل القارة، كلمة أمازيغية، تعني الشمال الغربي في تونس.

رئاسة الجمهورية كانت قد نشرت على صفحتها الرسمية في موقع «فيس بوك»، تسجيلا للخطاب.

الدعوى القضائية جاء فيها: يمثل هذا التصريح تحقيرا من شأننا جميعا كتونسيين وإهانة لنا ومسا من شرفنا واعتبارنا من خلال اتهامنا بالجهل العميق كشعب في محفل رسمي أمام السفراء المعتمدين ببلادنا وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع.