جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سويسرا تكشف عن حجم أموال حسني مبارك لديها

السبت 07 يونية 2014 | 09:07 صباحاً
القاهرة - Gololy
321
سويسرا تكشف عن حجم أموال حسني مبارك لديها

أعرب مدير إدارة القانون الدولي بوزارة الخارجية السويسرية، فالنتين زيلويجر، المسئول عن ملف الأموال التي جمدتها سويسرا عقب سقوط أنظمة في تونس وليبيا ومصر وأوكرانيا وغيرهم، عن ترحيبه الشديد بالانتخابات الديمقراطية التي جرت في مصر، والتى أثمرت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنصب رئيس الجمهورية.

زيلويجر قال في مؤتمر صحفي عقد بنادي الصحافة السويسرى فى جنيف، إن هذه الانتخابات النزيهة تعتبر خطوة جيدة للغاية وفى الاتجاه الصحيح، ومؤشرا مهما سيسمح باستمرار العمل مع الجهات المصرية المعنية بملف الأموال التي جمدتها سويسرا للرئيس الأسبق مبارك وبعض أفراد عائلته وبعض رموز النظام القديم لكى تحصل سويسرا على المعلومات المطلوبة، وكذلك بأمل أن تتمكن الجهات السويسرية قريبا من العودة إلى مد مصر بالمعلومات الخاصة بهذا الملف والتي كانت قد تم وقف تقديمها عقب عزل محمد مرسي للنائب العام.. وأعرب المسئول السويسري عن أمله بأن يسهم ذلك في استكمال عملية إعادة الأموال.

وكشف أن إجمالى هذه المبالغ بلغ 700 مليون فرنك سويسرى.. مؤكدا أن القانون الجديد الذي انتهى المجلس الفيدرالي السويسرى قبل يومين من صياغته وإقراره وتم إرساله إلى البرلمان السويسرى، يقضي بالسماح للجهات المعنية في الدول بالقيام بالإجراءات اللازمة في سويسرا وبهدف استعادة الأموال في مثل هذه الحالات، حيث سيساعد إلى حد كبير في الفترة القادمة في تسريع وتيرة هذه الإجراءات القانونية التي تحتاج إلى وقت طويل.