جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أمين عام المراسم السابق بالرئاسة: هذا الموقف لم يكن مقبولًا من عبدالفتاح السيسي

الاحد 08 يونية 2014 | 11:07 صباحاً
القاهرة - Gololy
273
أمين عام المراسم السابق بالرئاسة: هذا الموقف لم يكن مقبولًا من عبدالفتاح السيسي

علّق أمين عام المراسم السابق في رئاسة الجمهورية، خلال الفترة من 1998 حتى 2008، طارق رمضان، على لغة الجسد الخاصة بالرئيس المنتخب المشير عبدالفتاح السيسي.

السيسي، بحسب رمضان، قام خلال تفقده القوات المصرية بالإمارات، بتقديم التحية العسكرية ثم تحرك ويده مرفوعة لعدة خطوات «وأخشى أن تظل معه هذه العادة، لذلك يجب عليه أن يتخلى عنها بسرعة».

كما تطرق أمين المراسم السابق إلى توجّه الرئيس الجديد نحو الفنانة فاتن حمامة لمصافحتها، ووصف ذلك بـ«غير المقبول لرئيس الدولة»، كذلك صمته أثناء الحوار التليفزيوني، و«فرك» اليدين.

وعن مبادئ المراسم البروتوكولية، قال طارق رمضان: « فترة الزعيم الراحل جمل عبدالناصر كانت ممتازة، ولكن المراسم أخذت شكلها المتكامل والناضج في عهد الرئيس الراحل، أنور السادات؛ حيث كان يهتم بالإتيكيت والمراسم وكان أشيك الرؤساء وكان متواضعًا ويخاطب المراسم بـ«يا ابنى» وهس من ألمع الفترات».

وتعليقًا على فترة الرئيس الأسبق مبارك، قال: «كان هناك تناغمًا بين المراسم والرئيس؛ فتحركاته كانت وفقًا للبروتوكول، وكان يتعمد في اللقاءات أن يظهر قوة مصر وهيبتها من خلال احترامه للمراسم والبروتوكول، وكان يسأل عن أعراف كل بلد، واستمر هذا حتى عام 2009 تقريبًا».

وأخيرًا مرحلة الرئيس السابق محمد مرسي، أضاف: «سأنصف المراسم خلال تلك الفترة، لكن رئيس الجمهورية السابق لم يساعدهم ويستمع إليهم، لهذا تعرضت صورة مصر بالخارج للاهتزاز».

لقاء الفنانين مع عبدالفتاح السيسي
لقاء الفنانين مع عبدالفتاح السيسي