جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الكشف عن خطأ دبلوماسي لمحمد مرسي في اليونان

الاثنين 09 يونية 2014 | 04:33 مساءً
القاهرة - Gololy
214
الكشف عن خطأ دبلوماسي لمحمد مرسي في اليونان

تذكر أمين عام المراسم السابق في رئاسة الجمهورية، خلال الفترة من 1998 حتى 2008، طارق رمضان، فترة رئاسة الرئيس السابق محمد مرسي، مؤكدًا أنهم لم تدخر جهدًا معه، بل قدمت كل ما تستطيع أن تقدمه من نصائح وتدريب.

وأضاف رمضان أن مرسي كانت حوله مجموعة «غير محترفة» من جماعة الإخوان المسلمين، كانت تملي طلباتها على إدارة المراسم، وكانوا يرفضون أي نصائح أو تعليمات؛ لأنهم كانوا يرون أنهم في مهمة أسمى.

الرئيس السابق، بحسب أمين عام المراسم السابق، لم يكن ملتزمًا بالتعليمات التي كانت توجّه له، كما أن خلفيته المدنية الدينية، التي بها جزء من الثورية، كانت عائقًا بعكس الرؤساء السابقين ذوي الخلفية العسكرية المنضبطة.

وتابع: «إدارة المراسم شرحت له كثيرًا ولكنه لم يكن يهتم، هذا غير أن هناك أمورًا كانت تحتاج إلى فطنة رئيس الدولة، فمثلاً بعد 3 زيارات وأثناء لقائه بالرئيس اليوناني عندما جاءت كلمة الرئيس مرسي، فوجئنا بأنه توجه إلى المنصة التي عليها العلم اليوناني ولم يتوجه إلى المنصة التي عليها العلم المصري، وهذه ليس لها علاقة بالمراسم، فضلاً عن صورته الشهيرة خلال وجوده مع رئيسة وزراء أستراليا، ماذا تفعل المراسم؟! هذا سلوك شخصي من الرئيس».