جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سبب عدم دعوة أحمد شفيق لحضور احتفال تنصيب السيسي

الثلاثاء 10 يونية 2014 | 12:28 مساءً
القاهرة - هاني جميعي
397
سبب عدم دعوة أحمد شفيق لحضور احتفال تنصيب السيسي

أثار عدم تواجد الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق، احتفال مراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيساً للجمهورية، تساؤلات عديدة، كان أهمها: هل وجهت مؤسسة الرئاسة الدعوة لشفيق لحضور احتفالات مراسم التنصيب؟ وإذا كانت بالفعل قد وجهت له الدعوة فلماذا لم يحضر؟.

الدكتور أحمد دراج، القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، استبعد أن يكون عدم دعوة الفريق أحمد شفيق، وقيادات حزبه "الحركة الوطنية" لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد، أمرا متعمدا من جانب مؤسسة الرئاسة.

دراج توقع خلال تصريحات صحفية أن يكون السبب في عدم الدعوة هو سوء تنظيم من جانب الإدارات المعنية بذلك، لافتا إلى أن هناك عددا كبيرا من الأحزاب السياسية والشخصيات العامة لم يتم دعوتها لحضور الحفل، مشيراً إلى أن ذلك الأمر لا يُعد معيارا لقياس العلاقة المتبادلة بين الرئيس المنتخب والفريق شفيق في الفترة القادمة.

مصدر بحملة السيسي الانتخابية قال: إن السبب وراء عدم دعوة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق لحفل تنصيب الرئيس الجديد، هو موانع قانونية، بسبب بعض القضايا المنظورة ضده أمام القضاء، مضيفاً خلال تصريحات صحفية: لا يوجد أي موقف سلبي من الرئيس السيسي تجاه الفريق شفيق، وحقيقة العلاقة بينهما مبنية على الاحترام المتبادل.

عدم حضور شفيق لمراسم تنصيب السيسي، أثار جدلا واسعا بين اﻷوساط السياسية واﻹعلامية، واعتبره كثيرون علامة على توتر العلاقة بين الفريق والرئيس.

يذكر أن حفل تنصيب السيسي حضره عدد كبير من الرؤساء والوفود، حيث تقدموا له بالتهنئة على فوزه بالانتخابات الرئاسية أمام منافسه حمدين صباحي.