جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

يسري فودة ينتقد أحكام القضاء المصري

الخميس 12 يونية 2014 | 02:31 مساءً
القاهرة- Gololy
302
يسري فودة ينتقد أحكام القضاء المصري

استنكر الإعلامي المصري يسري فودة أن يكون حكم هتك عرض امرأة في مصر لا يزيد عن خمس سنوات، في حين حكم التظاهر بدون ترخيص 15 عاما، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف المدة الأولى.

فودة قال: «إذا هتكتَ عِرض امرأةٍ شر هتكٍ في أكبر ميدانٍ في مصر وأنت تحمل سلاحاً، فإن أقصى عقوبة يمكن أن تنالها لن تزيد على خمس سنوات في السجن وأقصى غرامة لن تزيد على خمسين ألف جنيه، ذلك حتى بعد تشديد العقوبة قبل أيام قليلة، أما إذا تظاهرتَ من أجل موقف سياسي وأنت زعماً تحمل سلاحاً فإنك يمكن أن تحصل على ثلاثة أمثال مدة السجن وعلى ضعف الغرامة».

وأضاف -في برنامجه «آخر كلام» على قناة «أون تي في»-: «اهتز ضمير مصر كلها في الحالة الأولى قبل أيام قليلة عن حقٍ ولا يزال، فلماذا إذاً لا يهتز و لو جانبٌ من ضمير مصر بعد الحكم صباح اليوم غيابياً على خمسة وعشرين متظاهراً بينما كانوا في انتظار السماح لهم بالدخول إلى المحكمة؟ ألاعيب الثقب الأسود تزداد تحايلاً في رأي المدافعين عنهم بينما تُقتل روح القانون، طيب الله أوقاتكم».

جاء ذلك التعليق بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس، الأربعاء، بحبس الناشط السياسي، علاء عبد الفتاح و24 آخرين، بالسجن 15 عامًا، وذلك في قضية التظاهر أمام مجلس الشورى.