جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طرائف محمد مرسي في مذكرات هيلاري كلينتون

الجمعة 13 يونية 2014 | 10:27 صباحاً
القاهرة - Gololy
853
طرائف محمد مرسي في مذكرات هيلاري كلينتون

بعدما أثارت ضجة كبيرة بإصدار كتاب "خيارات صعبة"، والذي يشمل مذكراتها، كشفت هيلاري كلينتون وزيرة الحارجية الأمريكية السابقة، عن أبرز المواقف الطريفة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

هيلاري أوضحت في كتابها، فى الجزء الخاص بمصر، أنها كانت تفضل الانتقال المنتظم للسلطة تخوفا من تبعات الفراغ الذى سيخلق فى مصر، كما روت تفاصيل لقاءاتها مع محمد مرسى الرئيس المعزول، خاصة عندما تفاوضت من خلاله بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار ما بين إسرائيل وحماس.. ومن بعض مقتطفات اللقاءات التى نشرتها فى حوارها مع مرسي، قالت: سألته ماذا ستفعل لكى تمنع القاعدة ومتطرفين آخرين من زعزعة استقرار مصر وتحديداً في سيناء؟، فكانت إجابته: لماذا سيفعلون ذلك معي؟ نحن حكومة اسلامية.. فقلت لنفسي: إذا كان هذا الشخص يتوقع تضامنا من الإرهابيين معه فهو إما ساذج جدا أو شرير.

جزء آخر من الكتاب يتحدث عن أحد اجتماعاتها مع مرسي أثناء صياغة الاتفاق بين حماس وإسرائيل، حيث قالت: قام مرسي بالتدقيق فى كل عبارة وردت فى نص الاتفاق وفي بعض الأوقات أخذ يقول: ماذا يعنى هذا؟! وهل تم ترجمة هذه العبارة بطريقة صحيحة؟!.. وفى لحظة ما صرخ قائلاً: أنا لا أقبل هذا، فكان إجابتي عليه: لكنك أنت اقترحته فى واحدة من المسودات المبكرة، وعندئذ جاء رد مرسى: «أووه هل فعلنا ذلك؟ أوكى أوكي».