جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ملتقى صناع الحياة فى سيناء لرفع كفاءة المتطوع السيناوى

الاربعاء 18 يونية 2014 | 12:48 مساءً
القاهرة-Gololy
246
ملتقى صناع الحياة فى سيناء لرفع كفاءة المتطوع السيناوى

تحت شعار "واعملوا الصالحات"، تنطلق مؤسسة صناع الحياة، بالملتقى الثانى لها بسيناء، بعد غد، وحتى السبت 21 يونيو، بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

ويهدف الملتقى إلى رفع كفاءة العمل التنموى والتطوعى فى شبة جزيرة سيناء بإقامة ورش عمل عن العمل التطوعى، والتنموى لتشجيع التواصل والاندماج بين 200 شاب من جنوب سيناء و200 شاب من المتطوعين القادمين من باقى محافظات مصر، واختيار أفضل 100 متطوع لتدريبه على مهارات العمل التطوعى المتقدمة مثل البحث عن احتياجات المجتمع وكتابة مقترحات المشروعات وتدبير التمويل.

كما يتضمن الملتقى ورش عمل حول دور الشباب فى تنمية سيناء وأهمية العمل التطوعى فى بناء وتقدم الأمم، إلى جانب محاضرات لمهارات العمل الجماعى والتنمية الذاتية، إضافة إلى عروض لأنشطة جمعيات تنمية المجتمع فى سيناء.

وستقوم صناع الحياة، بدعوة كل من لديه الاستعداد فى المشاركة فى تعمير وتنمية سيناء، وكل من لديه أمل فى أن يكون مجتمعه المحلى مكان أفضل للعيش، وكل من لديه الاستعداد للمشاركة فى المشروعات التنموية المختلفة، وتقدم الأدوات اللازمة لتحقيق هذه الرؤية، ليتم انتقاء العناصر الفعالة وتأهيلهم كقيادات تقوم على تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة مما يمكنهم من خدمة مجتمعاتهم بالطريقة المثلى.

إلى أنه من المقرر أن يشارك فى فعاليات الملتقى شباب متطوع من مختلف أنحاء الجمهورية، وعدد من الشخصيات العامة والرسمية، وبحضور د.محمد يحيى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة مصر، إلى جانب العديد من القيادات الشابة وجمعيات تنمية المجتمع فى سيناء.