جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

معرض دبى أكواريوم يستقبل التمساح الملك من أستراليا

الاربعاء 18 يونية 2014 | 12:49 مساءً
القاهرة-Gololy
613
معرض دبى أكواريوم يستقبل التمساح الملك من أستراليا

بيئتها الطبيعية أستراليا، ويمكن أن تنمو ليصل طولها إلى سبعة أمتار، وعضتها من بين أقوى عضات الحيوانات فى العالم.. إنها تماسيح المياه المالحة، لذلك فإنه من الرائع، وضع هذا التمساح، الملقب بالتمساح الملك، خلف زجاج هذا الحوض المائى بدبى، وعلى الرغم من أن التمساح الملك لم يدخل دبى أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية بمول دبى إلا منذ يوم واحد، فقد بات مصدر جذب للانتباه.

وأعلن أندرو هيرن، المدير العام لدبى أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، عن وصول التمساح قائلا "نجلب إلى دبى أكبر أنواع الزواحف المعروفة للإنسان. تمساح المياه المالحة الأسترالى، الذى يبلغ طوله البالغ من العمر 40 عاما 16 قدما (5 أمتار) ووزنه أكثر من 750 كيلوجراما، وأتى من مزرعة للتماسيح بكوينزلاند فى أستراليا، حيث عاش آخر 18 عاما من عمره.

وعلى الرغم من أنه صار الآن بعيدا عن أستراليا، فقد خصص القائمون على الحوض المائى منطقة له تحاكى موطنه الطبيعى، لكى لا يشعر بالاغتراب.

وقال بول هاميلتون، المشرف على دبى أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية "هذا المعرض يحاكى مناخ كوينزلاند (ولاية أسترالية)، لذلك فمن المهم بالنسبة لنا التأكد من أنه غير مضطر.. للتكيف مع كل ظروف الطقس التى اعتاد عليها خلال الأربعين عاما الأخيرة. لذلك حددنا فى الداخل درجات الحرارة والرطوبة وتدفق الهواء وتدفق الرياح ونوعية المياه ودرجات حرارتها. كل ما فعلناه، إنما هو محاولة من جانبنا لمنحه الاستقرار فى جميع مناحى حياته."

ويأمل القائمون على الحوض المائى أن يمثل وصول التمساح فرصة يتعرف من خلالها الزوار على هذه الزواحف، لكنه قال إن جلب التمساح الملك من أستراليا لم يكن عملا سهلا.

وأضاف هاميلتون توجهت (الطائرة بوينغ) 747 إلى بريسبان، وهبطت وحملت على متنها التمساح الملك، ثم طارت به إلى دبى، وحينئذ نقلناه برا (إلى الحوض المائى)."

وتابع بقوله "وعندما تعتقدون أن الأمر انتهى، فعليكم أن تدخلوا مول دبى، وعندما تعتقدون أنه انتهى، فعليكم الدخول إلى المعرض. إذن فهناك خطوات قليلة، لكنها مخططة تخطيطا جيدا ولدينا المتخصصون المناسبون والخبراء المناسبون فى هذا الصدد"، استغرقت الرحلة إلى دبى ثلاثة أيام، حصل فيها التمساح على رعاية كاملة على مدار الساعة، لكن التمساح الملك لم يكن بمفرده فى هذه الرحلة. وقال هاميلتون موضحا "لديه رفيقة فى الوقت الحالى."

وأضاف بابلو كانغ، سفير أستراليا لدى الإمارات العربية المتحدة "لقد كانت صديقته، لذلك لابد وأنهما تزوجا فى الأسبوعين الآخرين."

ودبى أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية من أهم مصادر الجذب للسائحين فى دبى. ويتدفق أشخاص من مختلف أنحاء العالم على المدينة لرؤية الحياة البحرية فى الحوض المائى.

وسيصبح التمساح الملك فيما يبدو مصدر الجذب الرئيسى للحوض - ولو لفترة من الزمن على الأقل