جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوم كرة القدم المسلمون على مائدة رمضان في البرازيل .. صور

الثلاثاء 01 يوليو 2014 | 03:28 مساءً
القاهرة -Gololy
1133
نجوم كرة القدم المسلمون على مائدة رمضان في البرازيل .. صور

مع إقبال شهر رمضان تزامنا مع منافسات كاس العالم بالبرازيل بمشاركة لمنتخبات مسلمة كمنتخب الجزائر بالإضافة لبعض الاعبين ضمن المنتخبات الاوروبية مثل الألماني أوزيل مسعود والسنغالي باكاري سانيا والجزائري كريم بنزيمة و الغاني بول بوجبا والمالي موسى سيسوكو.

بعض الاعبين المشاركون بمونديال البرازيل 2014 كشفوا عن عدم قدرتهم على الصوم أثناء المونديال، حيث أعلن مدافع منتخب فرنسا، باكاري سانيا، أنه لن يصوم شهر رمضان مشيرا إلى أن هناك مبيحات لفطره، قائلا:«بصفتي مسلما هناك مبيحات لإفطار رمضان.. لن أصوم الشهر لكنني أحترم من سيقوم بذلك».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] باكاري سانيا[/caption]

مسعود أوزيل أعلن عدم تمكنه من الصوم خلال المونديال قائلا:«لن أصوم رمضان لأني أؤدي عملي».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مسعود أوزيل[/caption]

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] مسعود أوزيل[/caption]

المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أنه متمسك بالصوم، موضحاً أنها ليست المرة الأولى التي سيلعب فيها خلال شهر رمضان، ولا يفهم السر وراء تضخيم الأمر، فهذه مسألة شخصية تهم اللاعب فقط، ولا أحد يتدخل بها، قائلاً: «الصوم لا يؤثر في اللاعب، حتى وإن كان الأمر يتعلق بالمونديال، أنا لاعب محترف، وأعرف جيداً مسؤوليتي، وأعتقد أن أدائي لن يتأثر بالصيام.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] كريم بنزيمة[/caption]

من جانبها أكدت خبيرة التغذية في إنجلترا إيما غاردنر أن التحدي الرئيسي في محاولة الاعب الاحتفاظ بالماء داخل جسمه بشكل يومي، ثم الاحتفاظ بمستويات معينة من الطاقة، مشيرة إلى أن البحوث توصلت إلى أنه يمكن للأشخاص فقدان بعض التكوين العضلي خلال رمضان، وأن صيام اللاعبين لن يعرضهم لتدهور في حالتهم البدنية.

في نفس السياق علق المدير الفني للمنتخب الفرنسي «ديدييه ديشامب» على رغبة لاعبي المنتخب المسلمون في الصوم قائلا: «هذه أمور حساسة ودقيقة وليس لدي ما أطلبه، أحترم كل الديانات واحترم الإسلام، واللاعبون معتادون على الصوم واللعب وليس هذا الوضع جديدا، كما لست قلقا لأن الجميع سيتأقلم مع الأمر».