جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبود الزمر يطالب الإخوان بقبول الدية

السبت 05 يوليو 2014 | 12:57 مساءً
القاهرة - Gololy
358
عبود الزمر يطالب الإخوان بقبول الدية

طالب القيادي بالجماعة الإسلامية، عبود الزمر، الرئيس المعزول محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، بقبول الدية عن قتلى فض اعتصامي «رابعة والنهضة»، محملاً مرسي والجماعة مسئولية الأزمات التي تعاني منها الدولة حاليًا.

الزمر كشف أن مرسي كان يعلم أن الجيش وضعه أمام خيارين: إما أن يجرى الاستفتاء طواعية، وإما العزل من الوظيفة، وقال: مع ذلك تحدى الجيش، وكانت نتيجة عناده السجن، مضيفًا أنه كان يجب على قيادات الإخوان إجبار مرسي على قبول الاستفتاء وقاية للوطن، وحماية لشباب التيار الإسلامي.

وأضاف: الإخوان تتحمل الجزء الأكبر من مسئولية مقتل معتصمي رابعة والنهضة، وخالفت الشريعة الإسلامية، وتركت الآلاف من الرجال والنساء والأطفال، ولم تأمرهم بمغادرة الاعتصام رغم علمها بالمداهمة، مطالبًا قيادات الجماعة بالإجابة عن أسئلته حول الدليل الشرعي على حث الشباب على الثبات بالصدور العارية تحت صدمات النيران أثناء فض الاعتصام، والمصلحة العليا التي تحققت من هذا المشهد.

القيادي بالجماعة الإسلامية، ناشد جماعة الإخوان المسلمين إعادة النظر في المشهد السياسي مرة أخرى، وترتيب أوراقها من جديد، ومعرفة الأخطاء التي ارتكبتها وتصويبها وفق الآليات المشروعة، وقال: على الجماعة قبول دية كل من قتل في أحداث رابعة، ولم يعرف أحد قاتله.. وذلك بحسب ما نشره الزمر بصحيفة "المصريون".