جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أكلة أدخلها محمد مرسي القصر لأول مرة.. وطباخ الرئاسة يكشف مفاجآت

السبت 05 يوليو 2014 | 11:45 صباحاً
القاهرة - Gololy
1173
أكلة أدخلها محمد مرسي القصر لأول مرة.. وطباخ الرئاسة يكشف مفاجآت

بمناسبة مرور عام على رحيل الرئيس المعزول، محمد مرسي، كشف أحد طباخي الرئاسة بعض الكواليس في عهد مرسي.

: لم أكن أحلم في أشد كوابيس حياتي أن أرى ما حدث في عهد مرسي من فضائح وتجاوزات، ليس من الرئيس المعزول فقط، لكن من أسرته ومعاونيه الذين حولوا القصر إلى تكية.

الطباخ قال عن أول مواجهة بينه وبين مرسى: كانت قبل أدائه اليمين بيوم واحد، فالرجل لم يصبر حتى حلف اليمين، وزار القصر ومعه 15 شخصاً، وأمر بتجهيز وجبة غداء لمرافقيه، لكن لم يكن متاحاً إلا "سندوتشات"، لأن إدارة التموين بالقصر لم تكن جاهزة وقتها لاستقبال الرئيس فلم يكن أدى اليمين، وكان حضوره في ذلك اليوم مفاجئاً، وعندما علم بالأمر، طلب من مدير أمن القصر تجهيز وجبات سريعة "سندوتشات"، تحية للضيوف، وبالفعل أعددنا 70 "سندوتش".

وأضاف: علمنا وقتها ما ينتظرنا خلال حكمه، فلم نكن معتادين على أن تكون هناك عزومات دون ترتيب، ولم يسبق أن حدث مثل هذه الواقعة طوال 30 عاماً من عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وتابع: المعزول حضر في اليوم التالي عقب أدائه اليمين مباشرة، وطلب تجهيز غداء فاخر من المأكولات البحرية لـ12 شخصاً، واضطررنا لشرائها «ديليفري» من أحد الفنادق الكبرى، وبلغت قيمة الفاتورة 12 ألف جنيه، تم سدادها بشيك صادر من الرئاسة طبقاً للوائح والقوانين.

وتابع: إن الرئيس المعزول كان يفطر 3 سندوتشات «جبنة وفول وحلاوة»، وأدخل «البصل الأخضر» القصر لأول مرة، حيث كان يفضله مع وجبة الإفطار، هو ورئيس الديوان وقتها رفاعة الطهطاوي، الذى كان يطلب الفول والبصل والطعمية صباح كل يوم، مشيراً إلى أن مكتب باكينام الشرقاوي، مستشارة مرسى، كان يطلب يومياً 7 وجبات في كل وجبة، رغم أنه كان يعمل به 3 فتيات بالسكرتارية، إضافة إلى «دستة جاتوه» وتشكيلة من الحلويات الشرقية يومياً، وحدد الرئيس المعزول قائمة لوجبات الغداء الأسبوعية، عبارة عن «بط بلدي أو حمام أو سمك أو فراخ بلدي»، في حين كانت وجبته المفضلة هي «طاجن أرز محشي مع الحمام المخلي».

الطباخ الرئاسي قال: الغريب أنه كان يطلب مع البط أو أي وجبة غداء أخرى، سندوتش حلاوة وسندوتش جبنة بيضا، وهو ما كان يثير دهشة الطباخين، مضيفاً أن يوم الخميس من كل أسبوع كان مخصصاً للسمك بجميع أنواعه، مشيراً إلى أن مدير التموين بالرئاسة كان يشترى 125 كيلو سمك مشوي من أحد مطاعم الأسماك بمدينة نصر، كما يجهز مطبخ القصر طواجن «سي فود» تضم «جمبري وسبيط»، بالإضافة للأرز والسلطات بجميع أنواعها، لكافة أطقم العاملين بالقصر الذين يبلغ عددهم 600 شخص.

وكشف أن نوادر الرئيس المعزول لم تكن تتوقف على الطعام فقط، فقد كان يرسل ملابسه إلى مغسلة القصر داخل أكياس قمامة سوداء، ما أثار استياء موظف المغسلة الذى اشتكى لمدير أمن القصر، كما أنه كان يتجول في القصر مرتدياً "السروال"، ورغم أنه كان يصلي بالعاملين بالقصر جماعة في أول أسبوع له، فإنه عاد بعد ذلك ليصلي في جناحه.. بحسب ما نشر بصحيفة "الوطن" المصرية.